عزيزتى المرأة.. 4 أشياء يجب تدوينها كل صباح

الأحد، 21 ديسمبر 2014 07:25 ص
عزيزتى المرأة.. 4  أشياء يجب تدوينها كل صباح تدوين مهامك فى الصباح يجنبك نسيانها وسقوط بعض منها
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع تعدد المسئوليات على كاهل المرأة، وتراكم الأعباء الحياتية والمهنية تتعرض للنسيان ووقوع بعض الأمور الهامة من أجندة مهامها اليومية، ولكن هناك عددا قليلا من الأشياء الهامة التى يجب تدوينها فى الصباح لا تستغرق فى كتابتها سوى 8 دقائق، ولكن يكون لها تأثير كبير على تنظيم وقت المرأة ومزاجها العام وتركيزها الذهنى، ويمكنك عزيزتى المرأة تدوين تلك المهام أثناء تناولك وجبة الإفطار أو فنجان قهوتك المفضلة.

نقدم لك مجموعة من النصائح التى يجب تدوينها وكتابتها كل صباح، لا تستغرق بضع دقائق ولكنها تساعدك على تنظيم وقتك وترتيب أولوياتك، وتمنحك شعورا بالراحة، وتعزز طاقتك الإيجابية، وفقا لما نشره موقع"هيلثى ومان" الأمريكى.

	تدوين مهامك فى الصباح يجنبك نسيانها وسقوط بعض منها
تدوين مهامك فى الصباح يجنبك نسيانها وسقوط بعض منها

1- التدوين فى الصباح يجنبك نسيان وسقوط بعض المهام
التقاط الغسيل، وشراء بعض الفواكه والخضار من السوبر ماركت بعد العمل، وتهنئة بعض الأشخاص فى عيد ميلادهم، والكثير من المهام المطلوب إنجازها كل يوم، ومع امتلاء جدولك الزمنى بالكثير من المتطلبات من الوارد نسيان وسقوط بعض تلك الأشياء، ولكن تدوين تلك المهام أو القائمة فى الصباح بالنوت بوك الخاصة بك لا يستغرق بضع دقائق يجنبك النسيان.

	متابعة النظر فى جدولك الزمنى مباشرة بعد استيقاظك من النوم
متابعة النظر فى جدولك الزمنى مباشرة بعد استيقاظك من النوم

2- متابعة النظر فى جدولك الزمنى مباشرة بعد استيقاظك من النوم
شىء رائع إذا كان لديك عادة الكتابة والتدوين فى جدولك الزمنى كل صباح، ومتابعة النظر فى جدولك الزمنى مباشرة بعد استيقاظك من النوم فى الصباح، يساعدك فى تحديد مهامك وتنظيم وقتك وإعداده ليوم من العمل الشاق، كما يجب أن يتضمن مخططك اليومى وقتا للراحة، خاصة عندما يكون لديك يوم حافل بالعديد من الأنشطة.

	قراءة وكتابة اقتباسات ملهمة تعزز مزاجك
قراءة وكتابة اقتباسات ملهمة تعزز مزاجك

3- قراءة وكتابة اقتباسات ملهمة تعزز مزاجك
للحد من الإجهاد وتحسين مزاجك،يمكنك قراءة أو كتابة بعض الاقتباسات الملهمة أو الأشياء التى تشعرك بالامتنان فى كتاب تفضلينه أو بعض الكتب الدينية والروحية، التى تبعث الراحة والطمأنينة داخل قلبك وتمنحك شعور بالراحة كل صباح وتعزز مزاجك، كما يمكنك تدوين أحلامك والأشياء التى تريدين تحقيقها، أو حول حياة أسرتك وطموحاتك أو أى شىء من شأنه أن يلهمك ويساعدك على زيادة الدافع والتركيز وتحفز طاقتك الإيجابية طوال اليوم.

	تدوين الفواتير التى يجب تسديدها فى موعدها أمر بالغ الأهمية
تدوين الفواتير التى يجب تسديدها فى موعدها أمر بالغ الأهمية

4- تدوين الفواتير التى يجب تسديدها فى موعدها أمر بالغ الأهمية
على الرغم من أن التفكير فى الأمور المادية فى الصباح يكون غير محبب ولكنها من الأشياء الهامة التى يجب مراعاتها، خاصة مع تحمل المسئولية وتدوين الفواتير التى يجب تسديدها فى موعدها أمر بالغ الأهمية، وسيكون من الأمور الهامة لإدارة أموالك بشكل أفضل، وتجنبك الوقوع فى العديد من مشاكل عدم الالتزام بالتسديد.

	تدوين بعض الأمور البسيطة الخاصة بعلاقتك بمن حولك
تدوين بعض الأمور البسيطة الخاصة بعلاقتك بمن حولك

5- تدوين بعض الأمور البسيطة الخاصة بعلاقتك بمن حولك
الآن حان الوقت للتفكير فى من حولك، وفى الأشياء الجيدة التى يمكنك القيام به بالنسبة لهم خلال اليوم، وعدم إغفال تدوين بعض الأمور البسيطة الخاصة بعلاقتك بمن حولك مثل إرسال رسالة تهنئة لصديق أو أحد أفراد الأسرة لتهنئته بعيد ميلاده أو مناسبة خاصة عزيزة على قلبه، أو شراء هدية لصديقك المقرب، وتناول القهوة مع أحد أفراد أسرتك وتبادل أطراف الحديث أيا كان، وتدوين تلك المهام الأسرية تجعلك شخصا أفضل وأكثر سعادة، ويكون لها تأثير إيجابى على احساسك بالراحة والسلام الداخلى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة