سياسيون يثمنون رفض وزير الشباب أموال رجال الأعمال لدعمهم فى الانتخابات.. المؤتمر: ما فعلوه "بجاحة" وشهادة فساد ويجب فضحهم.. وتمرد: الوزير أثبت أن مصر لن تعود للوراء.. و"الإصلاح والنهضة": موقف وطنى

الأحد، 21 ديسمبر 2014 03:09 ص
سياسيون يثمنون رفض وزير الشباب أموال رجال الأعمال لدعمهم فى الانتخابات.. المؤتمر: ما فعلوه "بجاحة" وشهادة فساد ويجب فضحهم.. وتمرد: الوزير أثبت أن مصر لن تعود للوراء.. و"الإصلاح والنهضة": موقف وطنى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
كتب زكى القاضى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت تصريحات المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والتى أكد فيها أن عدداً من رجال الأعمال عرضوا ملايين الجنيهات على وزارة الشباب لتنمية ورفع كفاءة مراكز الشباب والمحافظات المختلفة، فى مقابل دعمهم فى انتخابات البرلمان، إلا أنه رفض العديد من ردود الأفعال المرحبة بقرار الوزير.

من جانبه، قال الدكتور صلاح حسب الله، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن تصريحات وزير الشباب بشأن رجال الأعمال الراغبين فى دعم الدولة لهم فى الانتخابات مقابل تجهيز مراكز الشباب، "بجاحة سياسية"- حسب تعبيره، وتدخل سافر للمال السياسى فى الانتخابات، موجهاً التحية للوزير خالد عبد العزيز لرفضه ذلك الطلب.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن رجال الاعمال الذين عرضوا ذلك يعطون شهادة للدولة بأنهم فاسدون ويرغبون فى البرلمان بأى وسيلة ممكنة ويجب فضحهم أمام الشعب المصرى.

وأشار إلى أن مصر تحتاج برلمان وليس جمعية رجال أعمال، وهؤلاء يشرعون لأنفسهم ومصانعهم وثرواتهم ولا يؤمنون بحق المواطنين الذين يحتاجون لمن ينصفهم، مؤكداً أن تلك التصرفات تثبت أن هناك من يحاول تقويض دعائم الدولة ويريد المشاركة عن طريق أمواله فى البرلمان المقبل الذى يجب حمايته.

وفى السياق ذاته، قالت مها أبو بكر، القيادية بحركة تمرد، أن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب، وزير متميز وغير تقليدى يدير الوزارة بروح الشباب، موضحة أن تصريحاته اليوم بأن الشعب سيهزم المال السياسى ورفضه ملايين رجال الأعمال لدعمه فى الانتخابات، تؤكد أنه لا عودة لما قبل 25 يناير 2011.

وأضافت أبو بكر، فى تصريح لـ"اليوم السابع": "نثمن تصريحات وزير الشباب اليوم، ونؤكد عليها أنه لا عودة لما قبل 25 يناير 2011 ومن يقوم بعزل النظامين السابق والأسبق هو الشعب المصرى"، موضحه أن وزارة الشباب من أهم الوزارات التى يجب أن تعمل على رفع الوعى والتثقيف بفتح حوارات مجتمعية حول كل ما يخص الوطن.

بدوره، قال الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، أن رجال الاعمال الذين يحاولون تقديم اموال إلى الدولة من أجل مساومتها أمر مرفوض، موضحا أن إعلان وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز بأنه رفض أموال رجال الأعمال موقف "إيجابى".

وأضاف الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، إلى أنه ضرورة أن يكون هناك رجال أعمال وطنيين يقدمون أموالا للدولة ويكون للدولة الحرية فى التصرف فى تلك الأموال، مشددين أنه لا يمكن أن يساوم أحد مع الدولة بشأن الأموال التى يتبرعون بها.

وأشار إلى أن الموقف الذى اتخذه وزير الشباب، موقف وطنى وإيجابى، ولابد من الرد على من يطالبون الدولة بدعمهم فى الانتخابات مقابل تقديم أموال باستهجان واستنكار.



موضوعات متعلقة..

موجز الصحافة المحلية: وزير الشباب يفضح رشاوى رجال الأعمال فى البرلمان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة