دايلى بيست: قتل ضابطى شرطة فى مدينة بروكلين الأمريكية يثير الصدمة

الأحد، 21 ديسمبر 2014 11:31 ص
دايلى بيست: قتل ضابطى شرطة فى مدينة بروكلين الأمريكية يثير الصدمة الشرطة الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "دايلى بيست" الأمريكى إن إعدام ضابطى شرطة بدم بارد صدم مدينة بروكلين الأمريكية وأدى إلى مزيد من التوتر بين الضباط وعمدة المدينة، مشيراً إلى أن هذه الجريمة صدمت الجميع وألقت بالعار على هؤاء المحتجين الذين هتفوا يطالبون بموت الضباط قبل أسبوع.

وكان مسلح قد سار باتجاه سيارة للشرطة أمس السبت، وأطلق النار على اثنين من الضباط وقتل كليهما. وتاتى هذه الحادثة قبل خمس أيام من الاحتفال بأعياد الميلاد.

وأوضح الموقع أن المسلح الذى أطلق النار على الضابطين يدعى إسماعيل برنسلى، وقد هرب بعد قتلهما ولاحقته الشرطة حتى حاصرته فقام لإطلاق النار على نفسه. وكان الجانى قد أطلق النار على صديقته السابقة فى مدينة بالتيمور فى صباح نفس اليوم وأصابها، قبل أن يعود إلى مدينته بروكلين.

وبث المسلح صورة للمسدس الذى استخدمه فى جريمته قبل أن يقول فى رسالة على حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعى "لقد أخذوا واحدا منا، فلنأخذ اثنين منهما، أطلقوا النار على الشرطة.. وليرقد فى سلام مايك بروان وإريك جاردنر".

وكان مايكل براون وإريك جاردنر، اثنين من السود من ضحايا الشرطة الأمريكية فى الأشهر الأخيرة، والذين رفضت هيئتان للمحلفين توجيه اتهامات للضباط المسئولين عن موتهما.

وقال دايلى بيست إن بعض الناس رأوا هذه الرسالة وفشلوا فى إخبار السلطات، ولم ياخذوها على محمل الجد. وفى الخامس عشر من ديسمبر الجارى، تجمع عدد من المتظاهرين فى مانهاتن ضد فشل هيئتى المحلفين فى توجيه اتهامات ضد الضباط المسئوين عن قتل جارنر وبراوم وهتفوا قائلين "ماذا نريد، ضباط قتلى، بينما هتف آخرون "كيف تتهجى القتل.. NYPD" فى إشارة إلى الشرطة الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة