حكومة العراق:داعش وباقى التنظيمات الإرهابية تنقل صورة سلبية عن الإسلام

الأحد، 21 ديسمبر 2014 01:40 ص
حكومة العراق:داعش وباقى التنظيمات الإرهابية تنقل صورة سلبية عن الإسلام مسلحو داعش
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نبهت رئاسة مجلس الوزراء العراقى، إلى أن عصابات (داعش) الإرهابية والتنظيمات الأخرى، تحاول ومن خلال أجندات خارجية، نقل صورة سلبية عن الإسلام وهو عكس ما جاءت به الرسالة السماوية لنبى الرحمة محمد (ص) .

وذكر المكتب الإعلامى لرئاسة الوزراء - فى بيان صحفى أمس السبت، بمناسبة ذكرى وفاة نبى الأمة الرسول الكريم محمد( ص) - "تمر هذه الذكرى ونحن نخوض حربا شرسة مع عصابات إرهابية لا تمت للإسلام بصلة، وتحاول تشويه المبادئ التى جاء بها نبى هذه الأمة، مما يتطلب من الجميع التعاون لمحاربة هذه الأفكار الهدامة للإنسانية ولرسالة الرسول الأكرم فى ترسيخ العدل والسلام والوئام بين أبناء هذه الأمة.. وعلينا، ونحن نحيى هذه الذكرى أن نستلهم العبر، ونسير على منهج الرسول ورسالته السمحاء " .

وأضاف البيان: "لقد كان الرسول الأكرم، صاحب رسالة أرادت أن تظهر الحق وتدحض الباطل، وتحقق العدالة والمساواة، وتنير للعالم الطريق وفق مبادئ الدين الإسلامى الحنيف، الذى يرفض الظلم والطغيان " .

على صعيد آخر، اعتبر بطريرك الكلدان فى العراق والعالم لويس روفائيل ساكو الأول اليوم السبت، أن أوضاع اللاجئين المسيحيين فى البلاد لا تزال مأساوية وحرجة .

وقال لويس - فى بيان صحفى أمس السبت - إن أوضاع اللاجئين المسيحيين فى العراق مأساوية وحرجة، ولا يبدو أن هناك حلا سريعا فى الأفق، وهم قلقون على بلداتهم وبيوتهم ووظائفهم ومستقبل أبنائهم .

وأضاف بطريرك الكلدان: "أنهم يحتاجون بخاصة فى عيد الميلاد هذا السنة إلى علامات مطمئنة، بأنهم ليسوا متروكين وحدهم وليسوا منسيين، نتمنى من صميم قلوبنا أن يقوم فى العراق نظام سياسى يؤمن حقوق جميع العراقيين، ويصون كرامتهم ويحقق العدالة التى هى أساس السلام " .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة