أوباما يتعهد بعمل "كل ما فى وسعه" لاغلاق سجن جوانتانامو

الأحد، 21 ديسمبر 2014 03:33 م
أوباما يتعهد بعمل "كل ما فى وسعه" لاغلاق سجن جوانتانامو سجن جوانتانامو
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى مقابلة مع شبكة سى. إن.إن التلفزيونية الأمريكية تذاع اليوم الأحد إنه سيفعل "كل ما فى وسعه" لاغلاق السجن الأمريكى الحربى فى خليج جوانتانامو بكوبا وذلك بعد إعادة أربعة أفغان كانوا محتجزين هناك إلى بلادهم.
قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى مقابلة مع شبكة سى. إن.إن التلفزيونية الأمريكية تذاع اليوم الأحد إنه سيفعل "كل ما فى وسعه" لاغلاق السجن الأمريكى الحربى فى خليج جوانتانامو

وكان أوباما قد تعهد باغلاق السجن الذى أثار ادانات دولية عندما تولى منصبه قبل ست سنوات تقريبا قائلا إنه يلطخ صورة الولايات المتحدة فى شتى أنحاء العالم. لكنه عجز عن الوفاء بوعده لاسباب من بينها عقبات من جانب الكونجرس.

وقال أوباما فى مقابلة مع برنامج (حالة الاتحاد مع كاندى كرولي) سجلت يوم الجمعة "سأفعل ما بوسعى لاغلاقه."، وأضاف "احتجاز هؤلاء الناس لا يزال يلهم الجهاديين والمتطرفين فى أنحاء العالم، "إنه يناقض قيمنا فضلا عن انه مكلف للغاية ننفق ملايين الدولارات على كل فرد هناك. خفضنا العدد هناك بشدة."

وفى أحدث خطوة ضمن مساعى اغلاق السجن بشكل تدريجى قالت وزارة الدفاع الأمريكية أمس السبت إنه تمت إعادة أربعة سجناء أفغان احتجزوا فى جوانتانامو لما يزيد على عشرة أعوام إلى بلادهم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة