بالصور.. "إنستجرام" بين الواقع والفوتوشوب

الأحد، 21 ديسمبر 2014 08:23 ص
بالصور.. "إنستجرام" بين الواقع والفوتوشوب ما تراه على إنستجرام وما تراه فى الحقيقة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت مواقع التوصل الاجتماعى مثل فيسبوك وإنستجرام وتويتر، مكانا يتفنن فيه الجميع لإخفاء هويتهم الشخصية وحقيقتهم حتى صورهم يعدلونها بأحدث البرامج والتطبيقات التى تجعل من الشاب أو الفتاة شخصا آخر، قد لا تعرفه حين تقابله، وهى الحيلة التى قد يستخدمها العديد من الأشخاص للخداع أو سرقة صور أشخاص آخرين.

الفرق بين الصور على إنستجرام والحقيقة
عرض الموقع الكندى Diply العديد من الصور الساخرة، التى توضح الفرق الكبير بين ما تراه على مواقع التوصل الاجتماعى مثل موقع انستجرام الشهير الخاص بالصور فقط، وبين الحقيقة، حيث دائما ما تشعر داخل مواقع التواصل الاجتماعى أنك بداخل "يوتوبيا" المدينة المثالية التى يحب الآخرون فيهما بعضهم البعض ولا يوجد عداء أو بغضاء.
ما تراه على إنستجرام وما تراه فى الحقيقة
ما تراه على إنستجرام وما تراه فى الحقيقة

ما تراه على إنستجرام وما تراه فى الواقع
تضمنت القائمة التى عرضها الموقع العديد من الصور الساخرة مثل صورة لفتاة بعد أن عدلتها بالفوتوشوب بينما فى الحقيقة هى فتاة عادية مستلقية على الفراش فى غاية التعب والإجهاد، وصورة كارتونية أخرى لفتاة تراها على إنستجرام رشيقة وهى فى الواقع ممتلئة، بالإضافة إلى صورة لصديقتين أو اختين على الشاطئ سعيدتين، بينما فى الواقع يتشاجران طوال الوقت وفتاة تبدو جميلة فى الصور لكنها على العكس تماما فى الحقيقة، وصور لطعام جميل وشهى، بينما فى الحقيقة حرقت الفتاة هذا الطعام.
الكثير من الفتيات فى الصور وفى الحقيقة
الكثير من الفتيات فى الصور وفى الحقيقة

كيف تبدو صديقتان فى الصور وفى الحقيقة
كيف تبدو صديقتان فى الصور وفى الحقيقة

صور البنات على إنستجرام
صور البنات على إنستجرام

لا تصدق كل ما تراه
لا تصدق كل ما تراه



الموضوعات المتعلقة :

بالصور من يوميات النجوم.. "رقصة" رولا سعد بأحد البرامج.. "هوت شورت" إليسا يخطف الأنظار.. عشاء يجمع الشاب خالد بـ مى حريرى.. وبسكال مع "بابا نويل" على "إنستجرام"

بالأرقام.. خسائر المشاهير بعد حذف "إنستجرام" الحسابات الوهمية من تطبيقها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة