حزب النور يستبعد شعار "الوردة" ويقرر وضع صورة المرأة فى الانتخابات القادمة.. السلفيون يتهمون منافسيهم: الرشاوى بدأت بـ"غزوة البطاطين" والمال السياسى.. حسن السيرة والخدمات شروط الترشح على قوائم الحزب

الأحد، 21 ديسمبر 2014 01:08 م
حزب النور يستبعد شعار "الوردة" ويقرر وضع صورة المرأة فى الانتخابات القادمة.. السلفيون يتهمون منافسيهم: الرشاوى بدأت بـ"غزوة البطاطين" والمال السياسى.. حسن السيرة والخدمات شروط الترشح على قوائم الحزب الدكتور شعبان عبد العليم عضو المجلس الرئاسى للحزب
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشترط حزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية، على جموع مرشحى الحزب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة تحمل النفقات الخاصة بالدعاية الانتخابية.

وقال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المجلس الرئاسى للحزب، "لم نشترط الحصول على أموال من الذين سيترشحون على قوائم الحزب، ولكن هؤلاء المرشحين هم الذين سيتحملون النفقات المالية للدعاية الانتخابية" مضيفاً "مرشحو الحزب يتحملون معركتهم الانتخابية".

وأشار "عبد العليم"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن حزب النور وضع عدداً من المعايير على الذين سيترشحون على قوائم الحزب، موضحاً أن أبرز المعايير هى الكفاءة والقدرة على ممارسة العمل البرلمانى، وأن يكون لدى المرشح قبول مجتمعى "الشعبية" فى محيط دائرته.

وقال "عبد العليم": "من المعايير التى اشترطها حزب النور أن يكون المرشح لديه حب للخدمات العامة ويكون متسما بالأمانة العامة وحسن السيرة الذاتية بمعنى أن يكون صاحب سمعة طيبة" مضيفاً: "من الشروط التى وضعها حزب النور قياس مدى توافق مرشح الحزب فى القرارات التى اتخذها الحزب خلال الفترة الأخيرة منذ 30 يونيو أى بمعنى هل هو متفق مع قرارات الحزب أم مصادم".

وقال: "المال السياسى سيكون له دور بارز فى الانتخابات البرلمانية المقبلة ولكن حزب النور يراهن على وعى المواطن المصرى" مضيفاً: "الرشاوى الانتخابية بدأت بغزوة البطاطين التى تشبه لحد كبير بالزيت والسكر، حيث بدأ بعض المرشحين بالتنافس على توزيع البطاطين التى تعتبر رشوة انتخابية".

ومن ناحيته قال الدكتور محمود حجازى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن الشخصيات التى تقوم بعمل قائمة انتخابية لم تتواصل مع حزب النور لضم شخصيات من الحزب على تلك القوائم موضحا أن الحزب يحترم قرارات تلك الشخصيات.

وأضاف حجازى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تمويل المرشحين فى القائمة الانتخابية للحزب هو تمويل ذاتى، موضحا أن من ضمن الشروط التى وضعها الحزب للترشح على قائمته أن يمول المرشح نفسه فى الانتخابات البرلمانية، موضحا أن الحزب سيتغلب على الناحية المادية لأن لديه خبرة فى المشاركة فى الانتخابات البرلمانية.

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن الحزب يمد يده للجميع ومستعد للمشاركة فى أى تحالف وطنى، لافتا إلى أن الحزب لن يقبل أى تبرعات خارجية وتمويله هو تمويل ذاتى.

وأشار حجازى إلى أن الحزب انتهى من إعداد القائمة الانتخابية له، وتتضمن أقباطا ومصريين بالخارج ومرأة، موضحا أن وضع شعار "وردة" مكان المرأة فى القائمة لن يحدث فى قائمة حزب النور فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح عضو الهيئة العليا للحزب أن القائمة الانتخابية للنور ستكون مفاجأة قائلا: "سندع المواطنين هم من يقيمون قائمتنا الانتخابية بأنفسهم ليشهدوا التغيير".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

احذر يا شعب مصر من حزب النور السلفى الوهابى المتسلق ,, انهم الوجه القبيح الآخر للاخوان

*

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور /محمود عادل

اولاد عم الارهابيه

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

سيرتك حسنة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة