تابعى تطورات طفلك فى الشهر السابع

الأحد، 21 ديسمبر 2014 11:21 ص
تابعى تطورات طفلك فى الشهر السابع طفل فى الشهر السابع
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد الشهر السابع من عمر طفلك تطورات كبيرة، حيث تصبح لديه شخصية مستقلة، ويبدأ فى الزحف والانتقال من مكان إلى آخر، لذا يجب أن تحرصى على توفير وسائل الأمان لطفلك، وهو يزحف.. وفى هذا التقرير يقدم "اليوم السابع" دليلًا لتطور طفلك فى الشهر السابع.

المهارات الحركية:
يستطيع الطفل فى الشهر السابع الزحف والانتقال بين أثاث المنزل، ويسرع فى خطواته فى الزحف تدريجيًا، ويمكنكِ تشجيع طفلك على الزحف من خلال وضع لعبته المفضلة بعيدًا عنه حتى يذهب إليها، ويجب أن توفرى الأمان لطفلك، وتبعدى عنه الألعاب، التى تحتوى على قطع وأجزاء صغيرة.

وبحسب موقع "ًًWeb MD" فإن طفلك فى الشهر السابع يستطيع الجلوس بمفرده دون أن تسنديه بالوسائد، وأصبح بقدرته أيضًا الإمساك بكوب الماء ليشرب أو ملعقته الصغيرة.

وقومى بتدريب طفلك من الشهر السابع على المشى بأن تجعليه يقف مستندًا على ساقيه وتساعديه بالإمساك بالمنضدة أو أى سطح أمامه.

تغذية الطفل:
حاولى فى الشهر السابع إدخال الطعام المهروس إلى طفلك لتعويده على مضغ الطعام، وقومى بإدخال الخضراوات والفواكه المهروسة بدلًا من ضربها فى الخلاط الكهربائي، واحرصى على مراقبة أى علامات تحسس لدى طفلك من نوع جديد من الطعام، والتى تتمثل فى الإسهال والطفح الجلدى.

يمكنكِ شراء كرسى الطعام الخاص بطفلك فى هذه السن، حتى يأكل مع أفراد الأسرة على المائدة، ويصبح الطعام تجربة جديدة وشيقة بالنسبة له.

التطور الاجتماعى:
يذكر موقع "Bounty" أن الطفل فى الشهر السابع يفهم المعانى اللغوية البسيطة، التى تدور حوله، كما أن الأطفال الرضع فى هذا السن تكون لديهم القدرة على التواصل غير اللفظي، ويفهمونه، حيث يعرفون أن "التكشير" يكون علامة على الشعور بالانزعاج والابتسامة وسيلة للتعبير عن السعادة.

وتتطور قدرة طفلك على الإدراك وحل المشكلات أيضًا، حيث يمكنه أن يجلس بمفرده من وضعية الاستلقاء، ويهتم بالتفاصيل وقد يبدأ بالتمييز بين الأطعمة المختلفة للأغذية.
التسنين:

وبحسب موقع "Baby Center" قد يبدأ ظهور أسنان طفلك فى نهاية الشهر السادس وبداية الشهر السابع، إلا أن تلك العملية قد تنطلق مبكرًا بحلول الشهر الثالث، أو متأخرة مع بلوغ طفلك عامه الأول، وتظهر الأسنان الأماميتان فى أسفل الفك أولًا ثم تتبعها السنتان الأماميتان العلويتان.
ألعاب للطفل:

يمكنكِ أن تلعبى مع طفلك باستخدام "بكرة الخيط" بأن تقذفيها أمامه، وهو يزحف وراءها حتى يصل إليها، حيث تعلمه هذه اللعبة التحرك والزحف وتعلمه السبب والنتيجة، بأنكِ عندما تقذفين الكرة تبتعد بعيدًا، وأنه يجب أن يذهب لإحضارها واللعب بها.


موضوعات متعلقة:


- تعرفى على تطورات طفلك فى شهره الأول من الألف إلى الياء

- مراحل تطور طفلِك فى شهره الثالث

- دليل تطورات طفلك فى شهره الرابع

- تعرفى على تطورات مهارات طفلك فى الشهر الخامس

تطور طفلك الرضيع فى الشهر السادس













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة