"الجزيرة ميتر" يرصد تجاهل الفضائية القطرية مبادرة الصلح بين القاهرة والدوحة.. القناة تنقل تجمع طلاب الإخوان بهندسة العاشر من رمضان ولصقهم شعار رابعة على الجدران.. وتنشر تغريدات تسىء للدولة على "تويتر"

الأحد، 21 ديسمبر 2014 02:56 م
"الجزيرة ميتر" يرصد تجاهل الفضائية القطرية مبادرة الصلح بين القاهرة والدوحة.. القناة تنقل تجمع طلاب الإخوان بهندسة العاشر من رمضان ولصقهم شعار رابعة على الجدران.. وتنشر تغريدات تسىء للدولة على "تويتر" قناة الجزيرة القطرية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر قناة الجزيرة القطرية فى التطاول على الدولة المصرية، رغم إعلان الديوان الملكى السعودى إنهاء الخلافات بين القاهرة والدوحة، عقب اللقاء الذى جمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس السبت، مع مبعوث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، ورئيس الديوان الملكى السعودى خالد التويجرى، لتفعيل مبادرة الملك عبد الله بن عبد العزيز للمصالحة بين البلدين.
...

ورصد مؤشر "الجزيرة ميتر" تجاهل الفضائية القطرية مبادرة الصلح بين الدوحة والقاهرة، برعاية السعودية، حيث بثت القناة معرضا نظمه طلاب الإخوان بكلية الهندسة داخل جامعة العاشر من رمضان به لافتات تطالب بإسقاط حكم العسكر، على حد زعمهم، وعرضوا مجموعة صور ادعوا أنها للمعتقلين من الطلاب، إضافة إلى رسم صورة تخيلية لمعسكر تابع للأمن المركزى يوجد به معتقلون.
...

ونقلت قناة الجزيرة مباشر مصر، صورة حية عبر إحدى فقرات برنامج لها لتجمع طلابى محدود لأنصار الإخوان فى الجامعة، ووجودهم أمام صور نشروها لشعارات رابعة، وقاموا بإلصاق الكثير منها على جدران كلية الهندسة.
...

وعرضت قناة الجزيرة استطلاع رأى يدعى أن 43% من المصريين يحتفظون برؤية إيجابية تجاه الإخوان، فيما رأى الاستطلاع أن 44% من المصريين لديهم صورة سلبية تجاه دور الإخوان، حيث نسبت التقرير لمؤسسة جيمس زغبى الأمريكية للأبحاث التى أجرت الاستطلاع بـ8 دول هى مصر والأردن ولبنان والعراق والسعودية والإمارات وتركيا وإيران.
...

فيما استمرت قناة الجزيرة مباشر مصر فى عرض التغريدات على فيس بوك وتويتر التى تؤيد نظام الإخوان وتسىء للإدارة المصرية، وتصف ما حدث فى مصر بعد 30 يونيو بأنه انقلاب.
...

جديرٌ بالذكر أن دولة قطر أكدت التزامها بوقف الحملات الإعلامية التحريضية ضد مصر، خلال القمة الاستثنائية الخليجية، التى أقيمت بالمملكة العربية السعودية، وقررت السعودية والإمارات والبحرين بعد تعهد الدوحة، إعادة سفرائها إلى قطر بعد نحو 8 أشهر من غيابهم عن الدوحة خلال القمة الاستثنائية، التى عقدت فى الرياض.



موضوعات متعلقة..


بعد إعلان إنهاء الخلافات بين القاهرة والدوحة.. "الجزيرة ميتر" يرصد مواصلة تطاول القناة على مصر وتجاهلها لقاء السيسى ومبعوث أمير قطر.. وتعرض جلسة أعضاء "الشعب والشورى" المنحلين بإسطنبول لدعم الإخوان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال بدوي

قطر بتلعب بالسعوديه ومصر زي ماهي عايزه ..

قطر بتلعب بالسعوديه ومصر زي ماهي عايزه ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة