إضراب الرائدات الريفيات بالمنوفية عن الطعام 7 أيام بسبب تعرضهن للتحرش خلال توعية المواطنين.. مدير إدارة الصحة ينقلهن تعسفيا بسبب شكواهن ضده.. ووكيل الوزارة: "أحالتهم للتحقيق وخلى المسئولين ينفعوهم"

الأحد، 21 ديسمبر 2014 08:23 م
إضراب الرائدات الريفيات بالمنوفية عن الطعام 7 أيام بسبب تعرضهن للتحرش خلال توعية المواطنين.. مدير إدارة الصحة ينقلهن تعسفيا بسبب شكواهن ضده.. ووكيل الوزارة: "أحالتهم للتحقيق وخلى المسئولين ينفعوهم" وزارة الصحة
كتب مدحت وهبة - المنوفية محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخلت 8 رائدات ريفيات، لليوم السابع، على التوالى فى إضراب مفتوح عن الطعام والشراب، وذلك لتضررهن من الدكتور فؤاد المليجى، مدير الإدارة الصحية بالسادات، وذلك لقيامه بنقلهن نقلا تعسفيًا من السادات إلى قرى الأخماس وأبو نشابة والخطاطبة، والتى تبعد عن مكان إقامتهن بالسادات، بمسافة كبيرة تصل إلى 60 كيلومترا، على حسب كلام الرائدات الريفيات.

ورغم تقديم الرائدات الريفيات شكاوى لكل من رئيس قطاع تنظيم الأسرة والسكان بوزارة الصحة، وللدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، حصل "اليوم السابع" على صورة منها، تضررن من إصرار الدكتور فؤاد المليجى مدير إدارة الصحة بمدينة السادات على قيامهن بتوعية المواطنين داخل المنازل، رغم اخبارهن لمدير الإدارة بأنهن يتعرضن لمضايقات وتحرش من قبل البعض، وأنهن تريدن عمل ندوات التوعية داخل المراكز الصحية والنوادى بدلا من دخولهن المنازل، حيث إن طبيعة عمل الرائدات فى المدن يختلف عن المناطق الريفية، نظرا لأن سكان الريف يعرفون بعضهم، وبالتالى لا يوجد مضايقات بالريف على عكس سكان الحضر، إلا أن مدير إدارة الصحة بمدينة السادات قام بنقلهمن إلى أماكن تبعد عن محل إقامتهن بـ60 كيلومترا عقابا لهن، على حسب كلامهم.

وقالت الرائدات الريفيات المضربات عن الطعام حاليا داخل مستشفى السادات العام إنهن فوجئن عقب تقديم شكوى إلى كل من رئيس قطاع تنظيم الأسرة والسكان بوزارة الصحة، والدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بنقلهن تعسفيا من محل عملهم بمدينة السادات إلى قرى الأخماس وأبو نشابة والخطاطبة، والتى تبعد عن مكان إقامتهن بالسادات، بمسافة كبيرة تصل إلى 60 كيلومترا على حسب كلام الرائدات الريفيات عقابا لهم بسبب ذهابهن إلى وزارة الصحة لتقديم شكوى يتضررن من عدم سماع المسئولين لهن فى مديرية الصحة بالمنوفية وإدارة السادات.

فيما قامت "نسرين على" إحدى الرائدات الريفيات بتحرير محضر بتاريخ 1 ديسمبر الحالى رقم 6705 بمركز شرطة السادات، والذى حصل "اليوم السابع" على صورة منه بتضررن من تعرضهن لمضايقات وسبّ خلال تأدية عملهمن بتوعية المواطنين داخل المنازل بمدينة السادات، إضافة إلى تحرير محاضر أخرى بأرقام 6551 و6705 بمركز مدينة السادات، تفيد بتعرضهن للتحرش ومضايقات خلال دخولهن المنازل للتوعية فى مدينة السادات، وأنه رغم إبلاغ مشرفة الإدارة ومديرة تنظيم الأسرة بإدارة الصحة بمدينة السادات.

وأكدت وفاء الرفاعى إحدى الرائدات الريفيات أن الدكتور فؤاد المليجى، مدير إدارة الصحة بمدينة السادات، قام بنقلهن تعسفيا إلى أماكن تبعد عن محل إقامتهن بمسافة تقرب من 60 كيلومترا عقابا لهم بسبب ذهابهم إلى وزارة الصحة لتقديم شكوى تفيد بتضررهن من دخولهم المنازل بالمدينة للتوعية، وأنهن تريدن تنظيم ندوات التوعية فى أماكن عامة مثل المدارس أو الأندية بدلا من تعرضهم لمضايقات وتحرش خلال تأدية عملهم بالمنازل، لافتة إلى مدير إدارة الصحة بمدينة السادات، أكد لهم أنه لن يتراجع عن قرار نقلهن حتى لو جاء قرار من وزير الصحة نفسه.

وطالب الرائدات الريفيات الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، والدكتور أحمد فوزى شرين محافظ المنوفية، بسرعة التدخل وإلغاء قرار نقلهن، وأن يتم تنظيم ندوات التوعية فى أماكن عامة فى مدينة السادات، بدلا من دخولهن المنازل وتعرضهم لمضايقات وتحرشات من قبل البعض.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هناء سرور، وكيلة وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، أنه تمت إحالة ملف الرائدات الريفيات إلى النيابة، وذلك لانقطاعهن عن العمل بدون أى أسباب واضحة.

وأضافت هناء أن الرائدات الريفيات لا تردن العمل وإنما يفضلن الجلوس على مكاتبهن مع العلم أن وزارة الصحة أعلنت تكثيف الحملات، خاصة بعد انتشار مرض أنفلونزا الطيور لمعرفته والحد من انتشاره.

وأوضحت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن عمل الرائدات الريفيات يتطلب دخولهن المنازل للتوعية، وأن دخول بعض الرائدات الريفيات فى الإضراب عن العمل سيعرضهن للمسألة القانونية، لافتة إلى أنهن قاموا بتقديم شكوى فى وزارة الصحة، قائلة: "مش عايزين يشتغلوا وخلى المسئولين ينفعوهم".


adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211

adshhhh210211












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود نصر

هم بحربهم منشغلين عن الداخل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ياسر

شكــــــررررا اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى فؤاد

اضراب الرائات بمدينة السادات

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى فؤاد

اضراب الرائات بمدينة السادات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة