محلب و5 وزراء يتفقدون أولى مراحل مشروع معا لتطوير العشوائيات بالسلام.. رئيس الوزراء: نعمل بشفافية ونزاهة.. والحكومة تعكف على نسف مشكلات الفقر والعشوائيات.. وعقد اجتماع شهرى لتذليل عقبات المشروع

السبت، 20 ديسمبر 2014 02:45 م
محلب و5 وزراء يتفقدون أولى مراحل مشروع معا لتطوير العشوائيات بالسلام.. رئيس الوزراء: نعمل بشفافية ونزاهة.. والحكومة تعكف على نسف مشكلات الفقر والعشوائيات.. وعقد اجتماع شهرى لتذليل عقبات المشروع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
كتب هند مختار - أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مواطنون يطالبون "محلب" بتكليف محافظ القاهرة بتوصيل الكهرباء لعقاراتهم
سيدة لمحافظ القاهرة: "أبوس أيدك ارحمنا من الظلام"

تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء يرافقه اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، والدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، المرحلة الأولى لمشروع مؤسسة "معا" لتطوير العشوائيات بالسلام، والتى تصل إلى ما يقرب من 1100 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى .

وعقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، فور وصوله لمقر مشروع معا لتطوير العشوائيات، اجتماعا مع الفنان محمد صبحى بمقر المشروع بحضور وزراء التخطيط والإسكان والتطوير الحضرى والتضامن الاجتماعى ومحافظ القاهرة، لاستعراض أهم التطورات الخاصة بالمشروع.

وقال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، إن مؤسسة معا لتطوير العشوائيات عمل خير، وتم نسف كل المشاكل الحكومية التى واجهت المشروع، مؤكدا أن الحكومة تضع نفسها مع الجمعيات الأهلية لمواجهة أى مشكلات، لافتا إلى أن الإمكانيات يتم توفيرها لكل المشروعات التى تخدم المواطنين.

وأضاف فى كلمته خلال تفقد المرحلة الأولى للوحدات السكنية لمؤسسة معا لتطوير العشوائيات، أن المجتمع كان يعانى ظروف حياة صعبة، وأن الإنسان المصرى يستحق الحياة الكاملة، مؤكدا أن مشروع "معا" لتطوير العشوائيات تدعمه الحكومة، والوزارات المختلفة تنسق بين بعضها البعض لإنجاح هذا المشروع، مؤكدا أن الفقر والعشوائيات من المشكلات الصعبة التى تواجه الحكومة وهو ما تعمل الحكومة على نسف هذه المشكلات.

وطالب رئيس الوزراء من اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية عقد اجتماع شهرى مع أعضاء مجلس إدارة مؤسسة معا لتطوير العشوائيات والتعرف على المشاكل وحلها، متمنيا أن يتم الانتهاء من المشروع خلال عام وليس عام ونصف.

ودعا المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء خلال تفقده المرحلة الأولى من الوحدات السكنية لمؤسسة معا لتطوير العشوائيات أن يوفق مصر ورئيسها.

وأطلق رئيس الوزراء دعوة للمجتمع للمشاركة فى استكمال بناء الوحدات السكنية للمشروع قائلا "أطالب كل واحد أنه يتبرع ولو بجنيه".

وقال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، إن الحكومة تعمل بإخلاص وأمانة ونزاهة، مؤكدا ردا على سؤال حول الانتقادات التى توجه للجولات المستمرة له "ما بزعلش من النقد"، موضحا أن الشباب هم مستقبل مصر.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على تمكين الشباب والتواصل معهم، وتعمل على المستوى الداخلى لتوفير فرص عمل للشباب مثل شركة أيادى لفتح فرص عمل للشباب.

وأضاف أن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، سيعقد اجتماعا شهريا مع مجلس إدارة مؤسسة معا، لتذليل العقبات التى تواجه المشروع.

فيما، قال الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، إن مشروع معا لتطوير العشوائيات، نقطة مضيئة لتطوير العشوائيات، وأن المحافظة تتشارك فى المشروع بتوفير الأرض اللازمة لإقامة المشروع .

وأضاف أن المحافظة تنفذ مشروعا مماثلا لنقل الأهالى من العشوائيات لمنطقة المقطم سيفتتحها رئيس الوزراء الأسبوع المقبل.

ومن جانبه عرض الفنان محمد صبحى، شرحا تفصيليا للمشروع والمرحلة الأولى لمؤسسة معا لتطوير العشوائيات التى ستنقذ 6 عشوائيات غير آمنة.

وأضاف أن المؤسسة تقيم وحدات سكنية آمنة، ومدينة متكاملة بها 3 مدارس ومستشفى ونادٍ رياضى وسوق تجارية وسوق حرفية وقاعات سينما، موضحا أن المؤسسة ترفع شعار "نبنى البشر قبل الحجر"، مؤكدا أن الانتهاء من المشروع بالكامل سيتم بعد عام ونصف من الآن.

وأثناء خروج موكب المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء تجهر عددا من المواطنين بمدينة السلام، مرددين "محلب محلب"، فوقف على الفور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء واستمع لمطالبهم فقال له المواطنون "نمتلك شققا تابعة لإسكان العاملين بالمراقبة الجوية وبقالنا 4 سنين عايشين فى الظلام".

فيما قالت إحدى السيدات للدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة أثناء تواجده مع رئيس الوزراء: "أبوس أيدك وصلنا الكهرباء.. لو والدتك ترضا إنها تعيش فى الضلمة"، فيما قال أحد المواطنين موجهاً حديثه للمحافظ: "أنت السبب.. المشكلة عندك أنت اللى معطل كل حاجة".

وعلى الفور أخذ رئيس الوزراء أسماء وأرقام هواتف المواطنين ووعدهم بالتواصل معهم وحل مشكلتهم.


موضوعات متعلقة..


سيدة بمدينة السلام لمحافظ القاهرة بحضور محلب: "أبوس إيدك وصل لنا الكهربا"

إبراهيم محلب: "مابزعلش" من النقد وبنعمل بأمانة وشفافية

محلب يدعو للمشاركة فى استكمال مشروع "معا" لتطوير العشوائيات ولو بجنيه

إبراهيم محلب: الحكومة تدعم مشروع "معا" لتطوير العشوائيات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طلب

السيد محافظ القاهرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة