غدًا.. "جنايات الجيزة" تبدأ محاكمة 31 متهمًا بقتل "شيعة أبو مسلم"

السبت، 20 ديسمبر 2014 05:04 م
غدًا.. "جنايات الجيزة" تبدأ محاكمة 31 متهمًا بقتل "شيعة أبو مسلم" محكمة جنايات الجيزة - أرشيفية
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ، الدائرة 14 بمحكمة جنايات الجيزة، غدا الأحد، برئاسة المستشار معتز خفاجى، نظر أولى جلسات محاكمة 31 متهما من المتورطين فى أحداث الفتنة الطائفية، التى شهدتها زاوية أبو مسلم بمركز أبو النمرس، التابع لمحافظة الجيزة، إثر قيام عدد من الأهالى بسحل وقتل القيادى الشيعى حسن شحاتة، وثلاثة من معتنقى المذهب، وإصابة 13 آخرين.

وكشفت التحقيقات التى باشرتها النيابة العامة أن الأحداث اندلعت يوم 23 يونيو 2013، عقب قيام مجموعة من معتنقى المذهب الشيعى بالتجمع داخل منزل أحد سكان زاوية أبو مسلم، ويدعى محمد فرحات، خلال زيارة للقيادى الشيعى حسن شحاتة.

وتبين من التحقيقات أن تحريات الأجهزة الأمنية، أكدت أن أهالى زاوية أبو مسلم بمركز أبو النمرس تجمهروا وحاصروا المنزل واقتحموه وتعدوا على الموجودين بداخله، ما أسفر عن مصرع 4 ضحايا، بينهم حسن شحاتة وشقيقاه، إضافة لسحل عدد من الأهالى فى شوارع القرية، قبل أن تصل قوات الأمن وتفرض سيطرتها على القرية.

وذكرت التحريات أن عناصر سلفية تولت مهمة تحريض الأهالى وشحنهم طائفيا لمهاجمة معتنقى المذهب الشيعى، وأن تلك العناصر روجت شائعات فى القرية أن القيادى الشيعى حسن شحاتة يعقد "حسينية" داخل منزل "محمد فرحات"، الذى استضاف أتباع المذهب الشيعى.

كما أكدت أن المتهمين حاصروا منزل المجنى عليهم، وألقوا عليهم زجاجات المولوتوف الحارقة، ثم أطلقوا عليهم الأعيرة النارية، مما أسفر عن مقتل القيادى حسن شحاتة، وشقيقه، ونجله إبراهيم، وعماد ربيع على، وإصابة 13 من معتنقى المذهب الشيعى، وقاموا بتحطيم 3 سيارات خاصة بالمجنى عليهم.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة