حركة فتح ترحب بقرار فتح معبر رفح: مصر الرئة التى يتنفس منها الفلسطينون

السبت، 20 ديسمبر 2014 08:09 م
حركة فتح ترحب بقرار فتح معبر رفح: مصر الرئة التى يتنفس منها الفلسطينون السفير حازم أبو شنب القيادى بحركة فتح الفلسطينية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب السفير حازم أبو شنب، القيادى بحركة فتح الفلسطينية، بقرار السلطات المصرية بإعادة فتح معبر رفح البرى، يومى الأحد والاثنين، وتلبيتها لاحتياجات الشعب الفلسطينى.

وأكد القيادى بحركة فتح، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن مصر هى الرئة، التى يتنفس منها الفلسطينون، موضحًا أن استجابة السلطات المصرية بفتح معبر رفح جاء لأسباب إنسانية للسماح للمرضى بالعلاج والطلاب بالعبور، وأن القضية الأمنية تعود للطرف المصرى فقط، الذى لا شأن لأى دولة أخرى التدخل فيه.

وبالنسبة لحركة حماس، قال "أبو شنب"، أن قرار الاتحاد الأوروبى برفع حركة حماس من كشف المنظمات الإرهابية قرار إجرائى، مضيفًا أن الشعب الفلسطينى لا علاقة له بحماس وحماس لا تمثل الشعب الفلسطينى.

وأعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، أن السلطات المصرية قررت إعادة فتح معبر رفح البرى، يومى الأحد والاثنين، فى الاتجاهين، لعودة العالقين فى الداخل والخارج، ولإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكدت السفارة فى بيان صحفى لها، أن ذلك أتى عقب اتصالات حثيثة وجهود مكثفة بين السفارة والجهات المصرية المسئولة، من أجل تخفيف المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطينى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة