تعرفى على أسباب إصابة طفلك بالسمنة ومضاعفاتها

السبت، 20 ديسمبر 2014 11:03 م
تعرفى على أسباب إصابة طفلك بالسمنة ومضاعفاتها طفل سمين – أرشيفية
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من الأطفال يعانون من الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن نتيجة تناولهم أطعمة غير مفيدة أو ممارسة عادات غذائية نتج عنها الإصابة بالسمنة.

تقول الدكتورة هنادى شيحة أخصائية التغذية العلاجية بالمعهد القومى للتغذية إن أحد أسباب زيادة الوزن والسمنة عند الأطفال يرجع إلى زيادة تناول الأطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية عالية يوميا مع قلة المجهود والنشاط البدنى اليومى.

وأشارت أن هناك بعض الأسباب التى تسبب إصابة الطفل بمرض السمنة وزيادة الوزن مبكرا والتى منها:
1) استعداد وراثى لدى الطفل.
2) تناول بعض الأدوية لفترة طويلة تؤدى لزيادة وزن الطفل نتيجة تناولها مثل أدوية الكروتيزوم.
3) الاعتماد الكامل على الأغذية الفارغة مثل الأغذية المجهزة من خارج المنزل، رقائق البطاطس البسكويت والكيك، والإقلال من تناول الأطعمة مفيدة للصحة للأطفال مثل الخضروات والفواكه والألياف.

وأضافت أنه لوجود مخاطر كثيرة للسمنة الأطفال قد يترتب عليها تعرضه للإصابة بعدة أمراض مثل: مرض السكر، ضغط الدم، أمراض القلب، ارتفاع نسبة الدهون فى الدم.

وتتابع أن هناك دراسة أجراها المعهد القومى للتغذية على نسبة من المراهقين فى المدارس تحمل عنوان بحث "الغذاء والتغذية وعلاقته بالأمراض المزمنة لدى الأطفال والمراهقين" وجدت أن النمط الغذائى للأكل يقود الأطفال للاستعداد للإصابة بمرض السكر وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الدهون فى الدم نتيجة اتباعهم نمط الغذاء الحالى للأطفال.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة