البرادعى مشيدًا برسالة الناشطة الباكستانية ملالا يوسف: التعليم هو الحل

السبت، 20 ديسمبر 2014 08:06 م
البرادعى مشيدًا برسالة الناشطة الباكستانية ملالا يوسف: التعليم هو الحل الناشطة الباكستانية ملالا يوسف
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، بكلمات الناشطة الباكستانية، ملالا يوسف، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، عام 2014، التى أعربت فيها عن حزنها بسبب الهجوم، الذى تعرضت له مدرسة بيشاور، وتدعو فيها إلى ضرورة تعليم الفتيات فى جميع أنحاء العالم.

ونشر البرادعى عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، السبت، فيديو لملالا يوسف تتحدث خلاله عن أهمية التعليم، معلقًا "التعليم هو الحل الوحيد".

تجدر الإشارة إلى أن ملالا يوسف ناشطة حقوق إنسان من باكستان، فائزة بجائزة نوبل للسلام لعام 2014 مناصفة مع الهندى كايلاش ساتيارثى، وقد اشتهرت بتنديدها عبر تدويناتها بانتهاك حركة طالبان باكستان لحقوق الفتيات وحرمانهن من التعليم، وقتلهم لمعارضيهم.


ونالت "الجائزة الوطنية الأولى للسلام" فى باكستان، وحصلت على جائزة السلام الدولية للأطفال، التى تمنحها مؤسسة "كيدس رايتس الهولندية"، كما نالت جائزة آنا بوليتكوفسكايا، التى تمنحها منظمة راو إن ور البريطانية غير الحكومية فى 4 أكتوبر 2013، وتعتبر ملالا أصغر شخص يفوز بجائزة نوبل منذ إنشائها، حيث بلغ عمرها 17 سنة فقط.

وحاولت حركة طالبان اغتيالها فى أكتوبر عام 2012، لكنها أصيبت إصابة بالغة، ونجت من الموت، وبعد أن تكفلت دولة الإمارات العربية المتحدة بعلاج ملالا، قامت طائرة إماراتية طبية بإجلاء الفتاة الباكستانية إلى لندن لتلقى العلاج فى أحد المستشفيات التخصصية فى بريطانيا.


تغريدة البرادعى على موقع تويتر
تغريدة البرادعى على موقع تويتر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة