خلال دراسة حديثة فى جامعة بريجهام يونج..

الإفراط فى الرسائل النصية يفقد علاقتك العاطفية سخونتها

السبت، 20 ديسمبر 2014 06:08 م
الإفراط فى الرسائل النصية يفقد علاقتك العاطفية سخونتها الرسائل النصية تفقد علاقتك العاطفية سخونتها
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الرسائل النصية تشعرك بالارتياح عند تواصلك مع أصدقائك، ولكن عندما يصل الأمر إلى علاقتك العاطفية يكون عكس ذلك تمامًا، وتقول دراسة حديثة أجراها باحثون فى جامعة بريجهام يونج، إن الإفراط فى تبادل الرسائل النصية قد يؤدى إلى نتائج سلبية لعلاقتك العاطفية، ويفقدها سخونتها وحميميتها بل يعتبرها بعض الأزواج مصدرًا رئيسيًا للشعور بالإحباط وعدم الرضا أو الشعور ببرود المشاعر.

ونقدم لك مجموعة من الأسباب تؤكد أن الإفراط فى الرسائل النصية يؤدى إلى نتائج سلبية لعلاقتك العاطفية، بل يعتبرها البعض غير مجدية لافتقادها للعديد من أساسيات العلاقة، خاصة فى حل المشكلات الكبيرة التى تكون فيها المحادثات النصية والمقابلات أكثر إيجابية وفاعلية، وفقًا لما نشره موقع "ومان داى" الأمريكى.

1-الرسائل النصية هى مجرد وسيلة سهلة للتواصل مع شريك حياتك

الرسائل النصية هى مجرد وسيلة سهلة للتواصل مع شريك حياتك، حيث وجدت دراسة حديثة أجراها باحثون فى جامعة بريجهام يونج أن الرسائل النصية تصطحبها مشاعر عدم الرضا والإحباط خاصة الذين هم فى علاقات جدية طويلة الأمد.

2- الرسائل النصية تكون مناسبة أكثر للاعتذار
وكانت الدراسة تدور حول دور التكنولوجيا فى حياتهم العاطفية، وشملت عينة الباحثون 276 فئة عمرية من البالغين بين 18-25 عامًا، وكانت 38% من العينة فى علاقة جدية على المدى الطويل، و16% متزوجين، و46% فى علاقاتات عاطفية عارضة، ووجد الباحثون الأمريكيون أن الرسائل النصية تكون مناسبة أكثر للاعتذار، ولكنها لا تكون فعالة فى حالة اتخاذ القرارات، أو لتسوية الخلافات، خاصة بالنسبة للمرأة.

3- الإفراط فى استخدام الرسائل النصية فى العلاقة العاطفية دليل على ضعفها
ومن ناحية أخرى، وجد الرجال أن الإفراط فى استخدام الرسائل النصية فى العلاقة العاطفية دليل على ضعفها، وأكد كل من الرجال والنساء فى الدراسة أن الرسائل النصية تكون معبرة للتعبير عن مشاعر وقتية سريعة ولن تجدى نفعًا فى المناقشات الطويلة، أو المشكلات والقضايا الكبيرة.

4- الرسائل النصية لا تكون فعالة فى حالة وجود مشاكل بين الطرفين
وقالت الدراسة حوالى 82% من الأزواج يرون أن الرسائل النصية تظهر دائمًا محبتهم ورعايتهم ولكنها لا تكون فعالة ومجدية فى حالة وجود مشاكل بين الطرفين، ولكن أحيانا يلجأ الأزواج لاستخدام الرسائل النصية، باعتبارها وسيلة للحفاظ على علاقتهما مع بعضهما البعض بدلاً من إجراء المكالمات.


5- الرسائل النصية لا تجدى حالة إجراء محادثات مهمة
الرسائل النصية لا تجدى فى حالة إجراء محادثات مهمة، خاصة التى تحتاج تواجدك مع الشخص وجهًا لوجه، أو تتطلب محادثات هاتفية لحل القضية وعلاوة على ذلك، فإن ثقافة الرسائل النصية ليست بارعة فى نقل المشاعر الحقيقية خاصة فى العلاقات طويلة الأمد لأنها تفتقر إلى سخونة ودفء العلاقة، مقارنة بالمحادثات الهاتفية التى تشعرك بأنك أقرب بكثير لمجرد سماع صوت من تحب أو شريك حياتك، فكلمة "أنا احبك" عندما تنطق وتسمع تكون أكثر تعبيرًا وواقعية من قراءتها وهى مكتوبة.

6- الرسائل النصية معبرة فى حالة إظهار عاطفتك بشكل سريع ووقتى
لا شك أن الرسائل النصية تكون معبرة وفعالة جدًا حال إظهار عاطفتك ونقل مشاعرك بشكل سريع ووقتى، ولكنها تعطى نتائج سلبية فى حالة استخدامها لحل المشاكل الزوجية والخلافات الكبيرة، وكل ما تحتاجه هو هو الحفاظ على التوازن الصحى فى علاقتك والتمتع بحياة سعيدة هادئة.


موضوعات متعلقة:
لـ"هواة تطفيش الرجال".. 7 رسائل تزعج آدم وتدفعه للانسحاب دون الحاجة للمواجهة.. الخطأ فى اسمه وكثرة التحدث.. الإصرار على رد واحد والتعليقات السخيفة.. والضحك بدون سبب يثير الجنون


دراسة: المرأة أكثر نشاطا من الرجل فى استخدام الهواتف الذكية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة