الأوراق المطلوبة لخوض انتخابات مجلس النواب.. أبرزها تقديم إقرار الذمة المالية..وما يثبت صفة العامل والفلاح.. مصادر:"اللجنة العليا" تشترط على المعاقين تقديم تقرير طبى عن حالتهم.. والسجن عقوبة المزورين

السبت، 20 ديسمبر 2014 03:21 م
الأوراق المطلوبة لخوض انتخابات مجلس النواب.. أبرزها تقديم إقرار الذمة المالية..وما يثبت صفة العامل والفلاح.. مصادر:"اللجنة العليا" تشترط على المعاقين تقديم تقرير طبى عن حالتهم.. والسجن عقوبة المزورين مجلس الشعب - أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المرشحون على مقاعد العمال.. تقديم شهادة من النقابات العملية لإثبات صفتهم

المرشحون على مقاعد الفلاحين.. تقديم ما يثبت أن مهنتهم الوحيدة الزراعة

المرشح بالفردى مطالب بتقديم إيصال إيداع مبلغ 3 آلاف جنيه بخزانة المحكمة الابتدائية المختصة

المرشح بالقائمة مطالب بتقديم إيصال إيداع مبلغ 6 آلاف جنيه بخزانة المحكمة الابتدائية المختصة

المصريون بالخارج الراغبين فى الترشح.. التقدم بشهادة تفيد حصولهم على الإقامة الدائمة مدة لا تقل عن 10 سنوات

تقديم بيان بالسيرة الذاتية للمرشحين

كشفت مصادر قضائية رفيعة المستوى عن انتهاء اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية من وضع الضوابط والشروط الخاصة بالأوراق والمستندات المطلوبة من المرشحين، لخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة، والتى على أساسها ستقبل اللجنة أو ترفض أوراق المرشح.

وقالت المصادر، إن اللجنة اشترطت على المرشحين تقديم ما يفيد إثبات صفتهم الانتخابية، حيث اشترطت على العمال الراغبين فى خوض العمار الانتخابى بأن يتقدم بشهادة من إحدى النقابات العمالية تفيد أنه مقيد فيها ويعتمد بصفة رئيسية على دخله بسبب عمله اليدوى، بينما اشترطت على الفلاح أن يتقدم بإثبات محل إقامتهم فى الريف وحيازة الأراضى التى يمتلكها لإثبات أن الزراعة عمله الوحيد ومصدر رزقه الرئيس لمدة عشر سنوات على الأقل سابقة على ترشحه، كما اشترطت ألا تتجاوز حيازته الزراعية هو وزوجه وأولاده القصر ملكا أو إيجارا أكثر من عشرة أفدنة.

وأوضحت المصادر أن اللجنة العليا ألزمت فى الضوابط الخاصة بها المواطنين ذوى الإعاقات الخاصة والراغبين فى الترشح بتقديم تقرير طبى من إحدى الجهات التابعة لوزارة الصحة والمجلس القومى يفيد بنوع الإعاقة وقدرته على مباشرة حقوقه السياسية.

وبالنسبة للمصرى المقيم فى الخارج والراغب فى الترشح أن يتقدم بشهادة تفيد حصوله على إذن بالإقامة الدائمة فى دولة أجنبية أو أقام بالخارج مدة لا تقل عن عشر سنوات سابقة على تاريخ فتح باب الترشح.

وأشارت المصادر إلى أن الأوراق التى اشترطت اللجنة تقديمها بأن يتقدم المرشح ببيان بالسيرة الذاتية له وبصفة خاصة خبراته العلمية والعملية، علاوة على صحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح وبيان ما إذا كان مستقلا أو منتميا إلى حزب واسم هذا الحزب.

كما طالبت اللجنة من المرشحين تقديم إقرار ذمة مالية له ولزوجه وأولاده القصر والشهادة الدراسية الحاصل عليها وبالنسبة للذكور شهادة تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية أو ما يفيد الإعفاء من أدائها طبقًا للقانون.

وذكرت المصادر أنه على المرشحين المستقلين تقديم إيصال إيداع مبلغ ثلاثة آلاف جنيه تودع خزانة المحكمة الابتدائية المختصة بصفة تأمين، بينما بالنسبة لمرشحين القوائم فعليهم تقديم إيصال إيداع مبلغ ستة آلاف جنيه بصفة تأمين للقائمة المخصص لها «15» مقعدا وإيصال إيداع مبلغ 18 ألف جنية للقائمة المخصص لها «45» مقعدا، وتعتبر جميع الأوراق والمستندات.

وبالنسبة لمرشحى القوائم الحزبية فقد اشترطت اللجنة أن يكون لكل قائمة انتخابية ممثل قانونى سواء كانت تتضمن مترشحى حزب واحد أو أكثر أو كانت مشكلة من مترشحين مستقلين غير منتمين لأحزاب أو كانت تجمع بينهم مع تقديم ما يثبت وكالة هذا الممثل عن القائمة.

واختتمت المصادر أن اللجنة ستحيل أى شخص يقدم لها مستندا أو محررا مزورا إلى النيابة العامة للتحقيق فيما قدمه، وذلك طبقا لقانون العقوبات، والذى نص فى المادة 206 على أن "يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة أو السجن كل من قلد أو زور أختام أو دمغات أو علامات إحدى المصالح أو إحدى جهات الحكومة ختم أو إمضاء أو علامة أحد موظفى الحكومة سواء بنفسه أو بواسطة غيره وكذا كل من استعمل هذه الأشياء.


موضوعات متعلقة..

"الوفد المصرى" ينافس على جميع مقاعد البرلمان.. ويختار مرشحى 4 أحزاب للقوائم والفردى من 900 اسم.. "الإصلاح والتنمية" يدفع بـ100 فردى و15% قوائم.. و"الإصلاح والنهضة" 30 فردى.. و"المحافظين" بـ120 للفردى


بالصور.. الدعاية الانتخابية تغزو شوارع بنى سويف قبل فتح باب الترشح لانتخابات النواب.. ولافتات فلول الوطنى وأساتذة الجامعات وأصحاب المال هى الأغلى ثمنًا.. والمقرات الانتخابية أسلوب حديث لدعاية المرشحين


"متابعة" أم "مراقبة" الانتخابات؟.. جدل حقوقى حول استخدام المصطلحين.. ناصر أمين: لا أحد يعلو على "المراقب" بما فيها السلطة القضائية.. وأبو سعدة: الفرق فى الألفاظ والمضمون واحد












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

وان يكون المرشح حاصل على شهاده الابتدائيه او شهاده محو الاميه على الاقل ..!!

*&*

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

وان يكون المرشح حاصل على شهاده الابتدائيه او شهاده محو الاميه على الاقل ..!!

*&*

عدد الردود 0

بواسطة:

اهم مستند يقدمه المرشح

شهادة موثقه من جميع جهات الضرائب

عدد الردود 0

بواسطة:

Salwa

ياريت تقرير من المخابرات او الامن عن المرشح و انه ليس لديه انتماء لجماعات ارهابية او متطرفة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة