"أفرو نوبيا" يحتفل برأس السنة بمزيج من الموسيقى الأفريقية والتراث النوبى

السبت، 20 ديسمبر 2014 04:13 م
"أفرو نوبيا" يحتفل برأس السنة بمزيج من الموسيقى الأفريقية والتراث النوبى فريق "أفرو نوبيا"
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "الدنيا بتلف لفة.. فى الآخر بتجمعنا" ينظم فريق "أفرو نوبيا" الغنائى احتفالية بمناسبة رأس السنة وذلك يوم الأربعاء 31 ديسمبر بمقر مكتبة "باب الدنيا" بمدينة السادس من أكتوبر فى تمام الثامنة مساء.

وقالت "نهال الهلالى" رئيسة"فرقة "AfroNoubia" لـ "اليوم السابع:" أفرونوبيا باند هو عبارة عن مجموعة من الشباب يجمعهم حب موسيقى الجنوب الممتد من أسوان وبلاد النوبة إلى داخل القارة الأفريقية وممزوج بموسيقى الكاريبى الملخصة فى موسيقى الريجى، فنحن نسعى لتقديم حالة من الموسيقى التى تمزج بين التراث النوبى والمصرى والموسيقى الأفريقية.

وأضافت أنهم خلال الحفل الذى يأتى بمناسبة انتهاء عام 2014 والاستعداد لاستقبال العام الجديد، سيقدمون العديد من الأغانى المختلفة التى تتنوع بين أغانى خاصة بالفريق، بالإضافة إلى مجموعة من الأغانى النوبية القديمة المختلفة والمتنوعة من أجل تعريف المشاركين فى الحفل بهذا اللون من الفن، مشيرة إلى أنهم سيقدمون خلال الحفل العديد من أنواع الموسيقى بما فى ذلك الرأى والجاز والبلوز والتى تأتى جنبا إلى جنب مع الأغانى النوبية التى سيتغنون بها بلهجتها النوبية الأصلية لتظهر ايقاعاتها وألحانها الصحيحة.

وأوضحت أنهم يسعون لتوصيل رسالة لحث الشباب على التمسك بالأصول والجذور فى مختلف المجالات سواء الملبس أو طريقة الحياة أو حتى فى الأغانى.

الموضوعات المتعلقة:
3 حفلات لـ"جراج باند" خلال شهر ديسمبر

"HMH".. باند شبابى ينظم مسابقة بمجهوده الذاتى لنشر فن "البيت بوكس"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة