الرئيس الفلسطينى: "الفيتو" الأمريكى سيفشل مشروع إنهاء الاحتلال الإسرائيلى

السبت، 20 ديسمبر 2014 09:56 م
الرئيس الفلسطينى: "الفيتو" الأمريكى سيفشل مشروع إنهاء الاحتلال الإسرائيلى الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، أنه لا يوجد سلام فى الشرق الأوسط بدون أن تكون الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، ومن هنا تم اتخاذ القرار بالذهاب إلى مجلس الأمن الدولى لإصدار قرار لوضع سقف زمنى لإنهاء الاحتلال، وحل القضية الفلسطينية.

وقال الرئيس الفلسطينى، فى مقابلة مع الإعلامى، عمرو عبد الحميد، ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة": "لدينا أمل كبير، ولن يكون هناك حل أو سلام من دون دولة فلسطينية حدودها عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.. وحصلنا على أفكار لقرار من الجانب الفرنسى، ولن نقبل بأى فكرة أو رأى لا يحقق الأمل الوطنى للشعب الفلسطينى.. وكوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى قال لنا إننا نحتاج إلى 9 أشهر لوضع أسس وحلول، ومر الوقت ولم يحدث أى شىء".

وأشار الرئيس الفلسطينى، إلى أن الأردن قدم المشروع إلى مجلس الأمن بصفته البلد العربى الوحيد العضو بالمجلس، مؤكدًا أن فلسطين متمسكة بالتصويت فى مجلس الأمن، وتقوم حاليا باتصالات مع الدول المعنية.

وأوضح أن مشروع القرار أمامه مرحلتان، الأولى موافقة 9 دول ليعرض على مجلس الأمن، وإذا تحفظت بعض الدول سيواصل المشروع مسيرته، وفلسطين لديها بدائل فى حال الفيتو الأمريكى.

وأكد أن الفيتو سيفشل المشروع، وأن غضب الأمريكان سيؤدى إلى استخدامهم الفيتو، وإسقاط المشروع، وهم يريدون مفاوضات مفتوحة واحتلال دائم وفلسطين، معلقًا: لا ولن نقبل ذلك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوصلاح

حماس و فتح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة