ميرفت التلاوى تشهد غدا ختام برنامج "المرأة المصرية.. خطوة نحو البرلمان"

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 03:49 م
ميرفت التلاوى تشهد غدا ختام برنامج "المرأة المصرية.. خطوة نحو البرلمان" السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة غدا الأربعاء، ختام البرنامج التدريبى "المرأة المصرية.. خطوة نحو برلمان 2015"، الذى نظمه المجلس، وذلك بفندق براميزا بحضور مجموعة كبيرة من السيدات الراغبات فى خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

واستهدف البرنامج التدريبى تنمية مهارات الراغبات فى خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتقديم الدعم اللوجيستى والمساندة المعنوية لهن، ليكن قادرات على خوض الانتخابات البرلمانية القادمة بصورة تليق بالمرأة المصرية.

وخلال فعاليات اليوم الثالث للدورة التدريبية التى أطلقها المجلس يوم الأحد الماضى، أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لديه قناعة وإيمان قوى بأهمية تمثيل النساء بشكل مناسب مع الرجال فى كل المجالات، مشيرا إلى أن المرأة المصرية جزء أساسى فى المجتمع المصرى ويجب أن يكون تمثيلها فى البرلمان القادم مناسبا لحجم الجهد والتضحيات التى قامت بها خلال الفترة الصعبة السابقة التى مر بها الوطن.

وأوضح بكرى أن المرأة تمثل 48% من عدد السكان وهى من ستتحكم فى الانتخابات القادمة، فهى ستكون بمثابة القوة الضاربة الحقيقة فى الانتخابات القادمة، فالمرأة أثبتت خلال الاستحقاقات السياسية السابقة أن لديها حرص شديد على التصويت والمشاركة.

وأوضح مصطفى بكرى أن المرأة بطبيعتها هى الأكثر حرصا على البيت والوطن، وذلك لميلهن للأمن والاستقرار ولديهن إحساس كبير بمشاكل الوطن والوحدة الوطنية، مشيرا إلى أنه أخيرا سيكون للمرأة تمثيل فى البرلمان وإن لم يكن الأمثل ولكنه أفضل من المراحل السابقة وخطوة أولى على الطريق ووجه بكرى رسالة للإعلام بالعمل على إبراز دور المرأة فى جميع جوانب الحياة، وتسليط الضوء على الصور الإيجابية والفعالة فى المجتمع، مشيرا إلى أن الإعلام عليه دور كبير فى تغيير النظرة السلبية التى ينظر بها البعض للمرأة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة