الصحف الأمريكية: الحكم بتبرئة مبارك تغلق الفصل الأخير من الربيع العربى.. تحذيرات السفر لمصر سيتم تشديدها بعد إعلان "بيت المقدس" مسئوليتها عن قتل أمريكى

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 12:15 م
الصحف الأمريكية: الحكم بتبرئة مبارك تغلق الفصل الأخير من الربيع العربى.. تحذيرات السفر لمصر سيتم تشديدها بعد إعلان "بيت المقدس" مسئوليتها عن قتل أمريكى مبارك
إعداد ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز:الحكم بتبرئة مبارك تغلق الفصل الأخير من الربيع العربى
...
علقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية فى افتتاحيتها على الحكم بتبرئة مبارك فى قضية "محاكمة القرن"، وقالت إن المحكمة بحكمها قد أغلقت الفصل الأخير فى الربيع العربى، وبعد تجربة قصيرة من الديمقراطية.

واعتبرت الصحيفة أن احتمال أن يذهب مبارك حرا طليقا يعد إهانة أخيرة لمئات من المتظاهرين الذين قتلوا فى ثورة يناير 2011، ورأت أنه لن يكون هناك عدالة لمن ماتوا أو محاسبة على عقود من انتهاكات حقوق الإنسان التى ارتكبتها حكومته.

وأشارت الصحيفة إلى قول السيسى إن مصر ينبغى أن تنظر إلى المستقبل، وإنه لا يمكنها أبدا العودة للوراء، وقالت إن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما تشعر بالأمر نفسه، متحدثة عن تعليق الخارجية الأمريكية الذى وصفته بالغريب على حكم المحكمة وإحالة المتحدثة باسمها الاستفسارات إلى الحكومة المصرية.

ووصفت الصحيفة إعلان الرئاسة فى مصر عن مراجعة التعويض الحكومى لعائلات شهداء ثورة يناير بأنه محاولة على ما يبدو لتهدئة الغضب الشعبى، مشيرة إلى أن المظاهرات التى اندلعت ضد الحكم الصادر يوم السبت الماضى، أصغر من مظاهرات 2011.

وخلصت الصحيفة فى نهاية افتتاحيتها إلى القول بأن تطلعات الشباب المصرى الذى شارك فى ثورة يناير لن تزول، وفى حين أن المصريين ربما يريدون الاستقرار، إلا أن الحكم الصادر فى قضية مبارك هو تحول آخر بعيدا عن الآمال بالمجتمع العادل البناء.

دايلى بيست:تحذيرات السفر لمصر سيتم تشديدها بعد إعلان "بيت المقدس" مسئوليتها عن قتل أمريكى
...
قال موقع "دايلى بيست" الأمريكى إن إعلان جماعة أنصار بيت المقدس عن مسئوليتها عن مقتل مواطن أمريكى يعمل فى مجال النفط فى مصر فى أغسطس الماضى سيزيد من القلق المتصاعد بشأن سلامة الغربيين سواء العاملين أو السائحين فى مصر.

وأشار الموقع إلى أن الخارجية الأمريكية كانت قد نشرت قبل أشهر تحذير من السفر إلى مصر، وحثت الأمريكيين على تجنب الاحتجاجات لأنها يمكن أن تتصاعد سريعا، وتتحول إلى عنف وحذرت من مخاطر الإرهاب.

ويقول مسئولون أمريكيون إن تحذير السفر ربما يتم تشديده الآن فى ضوء مزاعم قتل الجهاديين للأمريكى ويليام هندرسون، والذى يحقق فيه مكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بى أى" بينما لا تزال السفارة الأمريكية بالقاهرة ملتزمة الصمت إزاء تلك المزاعم.

وقالت متحدثة باسم شركة آباتشى النفطية، التى كان هندرسون يعمل لصالحها فى مصر، إن حادث اختطاف السيارة المأسوى فى شهر أغسطس الماضى والتى كان بها وبليام هندرسون، لا يزال قيد التحقيق من قبل الحكومة الأمريكية.. ورفضت الإدلاء بمزيد من التفاصيل احترامًا لأسرته ولطبيعة التحقيق الجارى.

آسوشيتدبرس:مديرة اليونسكو قد تصبح أول امرأة أمينا عاما للأمم المتحدة
...
قالت وكالة "آسوشيتدبرس" الأمريكية إن إيرينا بوكوفا، كانت أول امرأة وأول شخص من أوروبا الشرقية تتولى رئاسة منظمة اليونسكو، والآن أصبحت بوكوفا مرشحة لأن تصبح أول امرأة وأول شخص من أوروبا الشرقية تصل إلى منصب الأمين العام للأمم المتحدة.

وأشارت الوكالة إلى أن بوكوفا، البلغاربية البالغة من العمر 62 عاما، تتولى منصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة "اليونسكو"، وقد رشحتها حكومة بلادها لتخلف بان كى مون، مع انتهاء فترة توليه الأمانة العامة للأمم المتحدة فى عام 2016.

ورغم أنها لم تلعن عن نيتها الترشح للمنصب، إلا أن بوكوفا بالتأكيد لا تضع حدا للشائعات.. فقد دخلت مؤخرا عالم السياسة، وقامت بزيارة مناطق الصراع فى العراق وتستعد للوساطة فى الصراع السورى، والآن ولأول مرة، قالت فى مقابلة مع آسوشيتدبرس، إن خلف بان كى مون قد يكون امرأة.

وصرحت بوكوفا قائلة "لقد حان الوقت لكى تصبح امرأة الأمين العام للأمم المتحدة، بالتأكيد". وتملك بوكوفا سجلا قويا فى النضال من أجل المساواة بين الرجل والمرأة، وتقول "إن المساواة يجب أن تمتد إلى الأمم المتحدة نفسها".

وأضافت قائلة: "أعتقد أن الحكومات والمنظمات غير الحكومية تفهم وجود امرأة فى أعلى منصب بالأمم المتحدة، لكنها لم تذهب إلى حد الكشف عمن ينبغى أن تكون تلك المرأة".

وهناك زخم لتسمية أول امرأة أمينا عاما للمنظمة الأممية منذ تأسيسها قبل 70 عاما. وفى نوفمبر الماضى، كتبت منظمات عدة من بينها "العفو الدولية" ومنتدى السياسة العالمية خطابا لجميع الدول الأعضاء بالمنظمة تدعوهم إلى عملية اختيار أكثر نزاهة وشفافية، وشددت على أنه لم تتول أى امرأة المنصب حتى اليوم، ولم يتم أخذا هذا الأمر فى الاعتبار بجدية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

الى جريده النيويورك الامريكيه الاخوانيه

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

الى جريده النيويورك الامريكيه الاخوانيه

عدد الردود 0

بواسطة:

الى جريدة النيويورك الامريكية الاخوانية الارهابية تلك الايام نداولها بين الناس وكما تدين تدان

جريدة نيويورك الارهابية والاخوانية

منكم لله يادواعش اوربا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة