مؤسسة مقدسية: 300 مستوطن اقتحموا الأقصى فى حراسة الشرطة الإسرائيلية

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 11:48 ص
مؤسسة مقدسية: 300 مستوطن اقتحموا الأقصى فى حراسة الشرطة الإسرائيلية مستوطنون فى الأقصى
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" أن نحو 300 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى المبارك خلال هذا الأسبوع فى حراسة مكثفة من قوات الاحتلال الاسرائيلى.

وقالت "مؤسسة الأقصى" الناشطة فى مجال الدفاع عن المقدسات الاسلامية فى الأراضى الفلسطينية ومقرها "أم الفحم" داخل الخط الأخضر فى بيان صحفى اليوم إن المصلين وحراس المسجد الأقصى أحبطوا أكثر من محاولة لبعض المستوطنين تأدية شعائر تلمودية فى أنحاء متفرقة من المسجد الأقصى.

وأضافت أن الاحتلال الاسرائيلى يحاول توتير الأوضاع فى القدس من خلال إجراء بعض التضييقات عند مداخل المسجد الأقصى واحتجاز بعض البطاقات الشخصية وملاحقة بعض المصلين والاعتداء عليهم، لافتة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت هذا الاسبوع عدة أفراد أفرج عنهم لاحقا، فيما أبعدت آخرين لمدة أسبوعين عن الأقصى.

وأشارت المؤسسة فى بيانها إلى أن جماعات ومنظمات يهودية تنضوى تحت منظمات الهيكل المزعوم دعت إلى اقتحامات للمسجد الاقصى الأسبوع المقبل خاصة يومى الاحد والإثنين تزامنا مع أيام عيد "الحانوكا" (الأنوار العبري)، فيما دعت نفس المنظمات إلى إقامة مسيرات وأيام دراسية حول الهيكل المزعوم، منها مسيرة يوم الاثنين قريبا من منطقة البراق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة