فولكس تعتزم منافسة سيارة بى. إم.دبليو الفئة الخامسة بطراز جديد

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 08:04 ص
فولكس تعتزم منافسة سيارة بى. إم.دبليو الفئة الخامسة بطراز جديد سيارة فولكس واجن
فولفسبورج (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتزم مجموعة فولكس واجن الألمانية، أكبر منتج سيارات فى أوروبا، طرح سيارة صالون فارهة جديدة تنافس سيارة بى. إم.دبليو الفئة الخامسة الناجحة للغاية.

والسيارة الجديدة ستقع بين طرازى باسات وفايتون اللذين تنتجهما فولكس واجن، وقد أعطت دفعة مطلوبة بشدة لتعزيز مبيعات الشركة الألمانية فى الصين وأمريكا الشمالية حيث لا يقبل العملاء على السيارات ذات الباب الخلفى (هاتشباك) التى تشتهر بها فولكس واجن.

وتشير صور الطراز الجديد التى نشرتها مجلة أوتوبيلد الألمانية المتخصصة فى السيارات إلى أن السيارة المنتظرة ستكون ذات 4 أبواب وشكلها الخارجى مستوحى من تصميم سيارات "ستيشن واجن" الذى يقع بين السيارة الصالون والسيارة الهاتشباك باعتباره تصميما أنيقا يتماشى مع الأذواق العامة ويجمع بين تصميمات عدة عصور وهو مايعرف باسم تصميم "شوتينج بريك".

ومن المنتظر أن تستعير سيارة فولكس واجن الفارهة بعض ملامح الجيل الثامن من السيارة باسات الذى تم الكشف عنه فى معرض باريس الدولى للسيارات فى أكتوبر الماضى.

وذكرت مجلة أوتوبيلد أن هناك احتمالات باستفادة فولكس واجن من السيارة آودى أيه6 الفارهة لتكون منصة لتطوير السيارة الجديدة، رغم أن ذلك يمكن أن يؤدى إلى سحب عملاء السيارة أودى المملوكة لمجموعة فولكس أيضا. ومن المنتظر أن يبدأ إنتاج السيارة أيه 6 فى الصين العام المقبل.

يذكر أن فولكس واجن تنتج حاليا طرازا وحيدا فى فئة السيارات الصالون الفارهة وهو فايتون والذى تم طرحه عام 2002. ولكن مبيعات هذا الطراز جاءت أقل من المتوقع حيث تقرر وقف بيعه فى الولايات المتحدة عام 2006. واعتبرت مجلة إيكونوميست الاقتصادية الشهيرة أن السيارة فايتون واحدة من أكثر السيارات تسجيلا للخسائر فى أوروبا.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة