سعد الدين الهلالى: مشروع تيار الإسلام السياسى أكذوبة لحشد البسطاء

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 10:22 ص
سعد الدين الهلالى: مشروع تيار الإسلام السياسى أكذوبة لحشد البسطاء الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ ورئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر
كنب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ ورئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن المشروع الإسلامى الذى تحرص عليه عناصر تيار الإسلام السياسى أكذوبة و"نصباية"، من أجل حشد البسطاء من خلال التجارة بالدين، لخدمة مشروعهم السياسى، بعد أن اختذلوا الإسلام فى شعار واسم بحسب قوله.

وأشار إلى أن الخطاب الإسلامى الوصائى الذى يقوده هذا التيار حرص على استمرار الخطاب الدينى الألحادى، لشحد الناس وسوقهم لما يريد تحت اسم الدين.

وأضاف الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ ورئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على التليفزيون المصرى، أن آراء علماء المسلمين فى الفتاوى الفقهية "إما صواب تحتمل الخطأ أو خطأ يحتمل الصواب، ولكنه حق من وجهة نظر العالم الذى يغير رأيه بعد تطوير علمه، لا يوجد وكيل لله فى أرضه، على حد قوله.

واستطرد قائلاً: "الخطاب الدينى الأحادى والذى انتشر منذ قرابة قرن من الآن، أوهم المجتمع أن الدين الإسلامى يحمل رأيا واحدا فى القضية الفقهية على الرغم من عدم صحة ذلك".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة