دراسة أمريكية تكشف العلاقة بين الدورة الشهرية وأمراض القلب والسكتة الدماغية

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 03:16 م
دراسة أمريكية تكشف العلاقة بين الدورة الشهرية وأمراض القلب والسكتة الدماغية هناك علاقة بين الدورة الشهرية وأمراض القلب
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفاع ضغط الدم والسكرى والتدخين والسمنة هى بعض من عوامل الخطر الأكثر ارتباطاً بمرض القلب، لكن دراسة جديدة نشرت فى مجلة الدورة الدموية، وجدت أن النساء يواجهن خطر الإصابة بأمراض القلب وكذلك السكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم، نتيجة للسن الذى يبدأ فيه الحيض "بداية الدورة الشهرية".
قام فريق من الباحثين بقيادة الدكتور أيمن كانوى من وحدة وبائيات السرطان فى جامعة أكسفورد فى المملكة المتحدة، بتقييم البيانات الصحية لحوالى 1.3 مليون امرأة فى المملكة المتحدة اللاتى تتراوح أعمارهن بين 50-64، وتمت مراقبتهن لأكثر من 10 أعوام.

ووجد الباحثون أن النساء اللواتى بدأت أول دورة شهرية لهن عند سن 10 سنوات أو أقل أو الذين تتراوح أعمارهن بين 17 عاما أو أكثر، أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والمضاعفات المرتبطة بارتفاع ضغط الدم، مقارنة مع النساء اللواتى كانت أول فترة حيض لهن عند سن 13 عاماً.

وأوضح الباحثون أن هؤلاء النساء كن أكثر عرضة بنسبة 27٪ للوفاة بأمراض القلب ومعرضات للوفاة بالسكتة الدماغية بنسبة 16٪، كما أنهن معرضات لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو الموت نتيجة للمضاعفات ذات الصلة بنسبة 20٪.

أمراض القلب هى السبب الرئيسى للوفاة بين النساء فى الولايات المتحدة، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، وأضاف كانوى أن سمنة الطفولة تلعب دوراً هاماً فى التعرض للحيض المبكر، واتباع نظام غذائى صحى ووزن مثالى قد يكون طريقة مُثلى للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب بين النساء.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة