خالد أبو بكر يشيد باستفتاء "اليوم السابع" حول شخصية 2014.. ويؤكد: عمل محترم استخدم تقنية عالية.. ومديرة الإعلام الرقمى بالجريدة: لجنة متخصصين اختارت الشخصيات ورفعنا اسم خالد صلاح وأبو هشيمة للشفافية

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 01:21 ص
خالد أبو بكر يشيد باستفتاء "اليوم السابع" حول شخصية 2014.. ويؤكد: عمل محترم استخدم تقنية عالية.. ومديرة الإعلام الرقمى بالجريدة: لجنة متخصصين اختارت الشخصيات ورفعنا اسم خالد صلاح وأبو هشيمة للشفافية الإعلامى خالد أبو بكر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الإعلامى خالد أبو بكر، باستفتاء جريدة "اليوم السابع" حول شخصية عام 2014 وقال إنه تابعه بنفسه، ووصفه بأنه :"حاجة محترمة جدا"، مشيرا إلى أن هناك مراكز أبحاث متخصصة فى الاستفتاءات، سواء حول قضية معينة أو شخصيات، وهو ما يسمى علم البحث عن آراء الجمهور.
وأضاف مقدم برنامج "القاهرة اليوم"، على فضائية "اليوم"، أن جريدة "اليوم السابع" أطلقت استفتاء ضخما بشكل تقنى عال جدا، مشيرا إلى أن ما أعجبه هو تقنية التصويت والشخصيات المختارة.

وتابع قائلا: "ما أبهرنى أن مرشد الإخوان والرئيس الأسبق حسنى مبارك موجودان بينما لا يتواجد بالقائمة الرئيس السيسى"، مضيفا: "هذا العمل أحترمه جدا كعمل تقنى، وأحيى اليوم السابع على هذا الاستفتاء، ويكون بادرة لكثير من الاستفتاءات التى تقوم بها المواقع الإلكترونية، بشفافية وموضوعية كبيرة لمعرفة رأى القارئ.

ومن جانبها قالت رحاب عبد اللاه، مدير الإعلام الرقمى بـ"اليوم السابع"، خلال مداخلة هاتفية، أن ما يهم الجريدة هو التفاعل المباشر بين الجريدة والقراء، مؤكدة أن الجريدة تقدم استطلاعات رأى على مدار الوقت، وكان منها الاستفتاء على الدستور، مضيفة: "أرسلنا بعض الملاحظات عليه للجمعية التأسيسية للدستور قبل إقرار المواد للأخذ فى الاعتبار"، موضحة أنه مع نهاية العام من المهم تقييم ما حدث خلال العام، حيث أن الشخصيات، متكونة من عشر فئات، وتم اختيار الأشخاص عن طريق لجنة تضم متخصصين فى هذا الشأن، وتم مراعاة بعض المعايير فى اختيار الشخصيات.

وعن اختيار مرشد الإخوان، أوضحت رحاب عبد اللاه، أنه رمز لفئة متواجدة فى المجتمع، وكذلك تم اختيار الرئيس الأسبق مبارك، كما أنه لم يتم وضع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الاستفتاء، حتى يكون هناك شفافية فى الاختيار.

وتابعت: "تداركنا بعض الأخطاء من أول يوم، مثل رفع اسم رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة باعتباره أحد المساهمين فى اليوم السابع، وكذا خالد صلاح بما أنه رئيس تحرير اليوم السابع، لضمان الشفافية والنزاهة والمصداقية".

وعن وضع خانتى "مع – ضد"، فى اختيار الشخصيات، قالت :"رأينا أنه من المهم إلا نكون وصايا على الاختيار، مشيرة إلى أن هناك إقبالا كبيرا على الاستفتاء، وسيتم الاتفاق على موعد نهاية الاستفتاء وإعلان النتيجة،اليوم الجمعة .

وكشفت مدير الإعلام الرقمى باليوم السابع، أن المرحلة الثانية للاستفتاء ستكون فى شهر يناير المقبل، حول الأحداث المهمة خلال عام 2014.


موضوعات متعلقة :

خالد أبو بكر يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مواقع سربت تسجيلات مفبركة للجيش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اين عمرو عبد الحميد ولبنى عسل في الاعلاميين ؟

اين عمرو عبد الحميد ولبنى عسل في الاعلاميين ؟

اين عمرو عبد الحميد ولبنى عسل في الاعلاميين ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة