حزب التجمع: وعى الناخب السياسى أهم سبل التصدى للإخوان فى الانتخابات

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 07:51 م
حزب التجمع: وعى الناخب السياسى أهم سبل التصدى للإخوان فى الانتخابات نبيل زكى المتحدث الرسمى لحزب التجمع
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نبيل زكى، المتحدث الرسمى لحزب التجمع، إن الرهان فى الانتخابات البرلمانية المقبلة على التصدى لحيل جماعة الإخوان ورجال نظام حسنى مبارك، للتسلل لمجلس النواب، على وعى المواطن واستطاعته فرز المرشحين، اعتمادًا على الوعى السياسى الذى أصبح الناخب المصرى يتمتع به، وعدم ثقته فى أى شخص يتاجر بالدين.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب التجمع، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الحديث عن إمكانية عودة الإخوان أو الفلول هراء، وتقليل من ثقافة ووعى وإدراك المواطن المصرى، ولو لم نثق فى الديمقراطية فلنطبق إذاً النظرية المرفوضة دائماً وهى الاعتماد على "الديكتاتور المُصلح".

وأشار إلى أن النظام الفردى فى الانتخابات أيضًا أحد أهم وسائل مواجهة تسرب الإخوان، مضيفاً "رغم عيوب النظام الفردى، إلا أنه يُمكّن الناخب من معرفة المرشحين وتاريخهم وعائلاتهم وتوجهاتهم، وهو الأمر الذى يصعب خداع الناخب خاصة فى الريف أكثر من المدينة".

وتابع: "يجب أن نثق فى حكم الشعب، خاصة بعد التجارب السياسية المختلفة التى مر بها منذ عام 1927، والتأكد من أن المصريين لن يكرروا الخطأ فى اختيار نوابهم مرة أخرى، وأنهم سيختارون من يعبر عنهم حقاً".

واستطرد: "أتوقع أن يكون البرلمان المقبل ملىء بشخصيات ووجوه كثيرة جديدة، غير تلك الوجوه التى ألفناها، وأن يكون برلماناً قوياً معبراً عن إرادة المصريين".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة