بالصور.. كامل الوزير لرئيسة أفريقيا الوسطى: القناة ستعمل فى أغسطس 2015

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 02:46 م
بالصور.. كامل الوزير لرئيسة أفريقيا الوسطى: القناة ستعمل فى أغسطس 2015 للواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية ورئيسة أفريقيا الوسطى
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، والمشرف العام على مشروع حفر القناة الجديدة إن إنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة يتم لخدمة أهالى الإسماعيلية، وإن مشروع حفر القناة يختلف عن مشروع محور تنمية القناة.

جاء ذلك أثناء استقباله رئيسة دولة أفريقيا الوسطى خلال زيارتها لمشروع قناة السويس ظهر اليوم الجمعة، بعد لقائها مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بمبنى المحاكاة.
كامل الوزير  يلتقى برئيسة أفريقيا الوسطى
كامل الوزير يلتقى برئيسة أفريقيا الوسطى

وذكر الوزير أن القوات المسلحة تقوم بالإشراف على حفر 35 كيلومترًا مع وجود 4 قنوات اتصال مهمتها دخول الكراكات من القناة القديمة إلى القناة الجديدة ومستقبليا خدمة السفن والأعمال المشتركة.

وأشار الوزير إلى أن مشروع تنفيذ أحواض الاستزراع السمكى نموذجى وبدأت عملية الحفر بقرار من الرئيس فى أغسطس 2014 حتى وصلنا إلى عمليات التكريك، وأن المعدات التى تعمل ملك 83 شركة مصرية بالإضافة لكتيبتى طرق من سلاح المهندسين وحوالى 4200 معدة و22 ألف مهندس وعامل مصرى، وتم رفع 156 مليون متر مكعب أتربة ليصل إجمالى المرحلة الأولى إلى 180 مليون متر مكعب أتربة خلال 6 يناير القادم لبدء المرحلة الثانية من التكريك والتعميق.
 رئيسة أفريقيا أثناء وصولها المشروع
رئيسة أفريقيا أثناء وصولها المشروع
وأضاف الوزير أن بعض الكراكات مملوكة إلى قناة السويس، وآخر إلى تحالف التحدى وشركات إماراتية وأمريكية وبلجيكية وهولندية بالتعاقد مع هيئة قناة السويس المشرفة على مشروع التكريك وبمعدلات التنفيذ الحالية سينتهى المشروع خلال عام، بناء على الأمر الصادر من رئيس الجمهورية والذى بدأ من 6 أغسطس 2014لتكون جاهزة للعمل فى نفس التوقيت من أغسطس 2015 .

الوفد المرافق لرئيسة أفريقيا الوسطى
الوفد المرافق لرئيسة أفريقيا الوسطى

رئيسة أفريقيا الوسطى تستمع إلى شرح كامل الوزير
رئيسة أفريقيا الوسطى تستمع إلى شرح كامل الوزير








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة