الطرق الخاطئة للعناية بالبشرة تزيد من البثور السوداء

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 08:03 ص
الطرق الخاطئة للعناية بالبشرة تزيد من البثور السوداء العناية بالبشرة
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشار البثور السوداء على البشرة يعد من أكثر المشكلات التى تواجه المرأة، وتسبب لها ضيقا شديدا، ويزداد انتشار تلك البثور بشكل خاص لدى أصحاب البشرة الدهنية.

وعن أسباب ظهور تلك البثور وأفضل الطرق للتخلص منها تقول الدكتورة هديل جهاد أخصائية الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، إن تلك المشكلة تحدث نتيجة اتساع مسام البشرة وهو ما يزيد من فرص تلوثها، كما أن دهنية البشرة تساهم فى احتباس الدهون أسفل تلك المسام وهو السبب الذى يؤدى إلى انتشار البثور بشكل خاصة لدى أصحاب البشرة الدهنية.

وعن أفضل طرق التخلص من تلك البثور، تقول هديل إنه يجب أولا التنبه إلى الوسائل الخاطئة التى تتبعها بعض الفتيات فى العلاج، وأهمها استخدام اللاصقة التى توضع على البشرة لانتزاع البثور السوداء، وهو ما يؤدى إلى اتساع المسام بصورة أكبر من ذى قبل، وبالتالى تعود للتلوث مرة أخرى وبدرجة أكبر.

ويفضل استخدام المستحضرات الطبية كالدهانات الموضعية التى تستخدم ليلا وتعمل على تفتيح مسام البشرة، وهو ما يساعد على خروج تلك البثور بصورة طبيعية وأكثر لطفا من الطرق الأخرى، كما يفضل اتباع العلاج بجلسات تنظيف البشرة ولكن يجب الحرص على أن تتم على يد المختصين وتحت الإشراف الطبى.















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة