الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يعين أصغر وزير مالية فى تاريخ إسرائيل.. نتانياهو متحديا مجلس الأمن: لن نوافق على أى إملاءات من منظمة دولية.. حماس تجرى أكبر تدريب عسكرى بعد عملية "الجرف الصامد"

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 10:02 ص
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يعين أصغر وزير مالية فى تاريخ إسرائيل.. نتانياهو متحديا مجلس الأمن: لن نوافق على أى إملاءات من منظمة دولية.. حماس تجرى أكبر تدريب عسكرى بعد عملية "الجرف الصامد" نتانياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت:نتانياهو يعين أصغر وزير مالية فى تاريخ إسرائيل

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو عين مساء أمس الخميس نمرود سابير البالغ من العمر 31 عاما وزيرا للمالية.

يديعوت أحرونوت

وأضافت الصحيفة أن التعيين جاء بعد استقالة وزير المالية السابق مائير لابيد والذى أدى إلى إعلان نتانياهو الدعوة إلى انتخابات مبكرة وحل الكنيست الإسرائيلى.

وأوضحت الصحيفة أن "سابير" سيقوم بمارسة أول أيام عمله يوم الأحد القادم، حيث سيشارك فى جلسة الحكومة الأسبوعية، ليكون أصغر وزير مالية فى تاريخ إسرائيل، وسيمارس هذه المهام حتى تشكيل الحكومة الجديدة بعد الانتخابات التى ستجرى يوم 17 مارس القادم.

وتابعت الصحيفة أن "سابير" عمل كمستشار لوزير المالية يوفيل شطينتس فى عام 2004.


معاريف :نتانياهو متحديا مجلس الأمن: لن نوافق على أى إملاءات من أى منظمة دولية

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو هاجم رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس أبو مازن، قائلا: إن أبو مازن لن يستطيع تهديد الإسرائيليين.

معاريف

وأضاف نتانياهو خلال لقائه مجموعة من الدبلوماسيين الإسرائيليين أن محمود عباس لا يفهم أن من خلال هذه الإجراءات التى يتخذها ستكون نتائجها هو سيطرة حماس على الضفة الغربية، مثلما حدث من قبل فى قطاع غزة.

وأكد نتانياهو أنه لن يسمح بحدوث ذلك ولن يوافق على الإملاءات أحادية الجانب من قبل المجتمع الدولى أو بمجلس الأمن.


هــــــــــــــــــــــــأارتس:حماس تجرى أكبر تدريب عسكرى بعد عملية "الجرف الصامد"

ذكر موقع "واللا" العبرى أن كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة حماس أجرى مساء أمس الخميس، التدريب الأكبر منذ انتهاء عملية "الجرف الصامد".

هــــــــــــــــــــــــأارتس

وأوضح الموقع أن "التدريب استمر لساعات طويلة، وتضمن إطلاق نار من أسلحة خفيفة وإطلاق صواريخ مضادة للدبابات ومدافع الهاون، ومشاركة القوات البحرية وإطلاق النار مستمر على أن يحاكى إطلاق النار على مستوطنات "نيسانيت" و"دوغيت" شمال قطاع غزة.

ونقل عن مسئولين عسكريين أن الذراع العسكرية التابعة لحركة حماس عادت إلى التدريب والاستثمار فى بناء قوتها بعد عملية "الجرف الصامد"، تزامنا مع قيام الجيش الإسرائيلى بمنع تهريب الأسلحة ووسائل قتالية من مصر إلى قطاع غزة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

فيها إيه لو عملنا الإنتخابات البرلمانية مرة كل سنة؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

لا إله إلا الله محمد رسول الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة