الخارجية الأمريكية تدرج "أجناد مصر" على قوائم الإرهاب ليلحق بأنصار بيت المقدس والجماعة الإسلامية..القرار يمنع امتلاك عناصر التنظيم أية أصول بالولايات المتحدة..وتضع 5ملايين دولار على رأس قيادى بالقاعدة

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 01:54 ص
الخارجية الأمريكية تدرج "أجناد مصر" على قوائم الإرهاب ليلحق بأنصار بيت المقدس والجماعة الإسلامية..القرار يمنع امتلاك عناصر التنظيم أية أصول بالولايات المتحدة..وتضع 5ملايين دولار على رأس قيادى بالقاعدة جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى
كتب هاشم الفخرانى – أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدرجت الخارجية الأمريكية ثالث منظمة إرهابية إلى قوائم الإرهاب، حيث أعلنت عبر موقعها الإلكترونى إدراج تنظيم "أجناد مصر" إلى قائمة التنظيمات الارهابية، وبناءً عليه يمنع تعامل أى مواطن أمريكى مع عضو بهذا التنظيم، ويمنع امتلاك التنظيم لأى أصول داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء قرار الخارجية الأمريكية بعد تبنى التنظيم لسلسلة من العمليات ضد قوات الجيش والأمن المصرى فى شبه جزيرة سيناء، لتُدرج الخارجية الأمريكية أيضًا "إبراهيم سليمان الربيش" القيادى فى تنظيم القاعدة بالجزيرة العربية ضمن قائمة الإرهابيين المطلوبين، وكانت القوات الامريكية قد ألقت القبض على الربيش ليحل سجينًا فى معتقل جوانتانامو، قبل هروبه بعد تسليمه إلى السعودية وفقًا لقرار قضائى فى العام 2006.

ويعتبر الربيش المفتى الرئيسى داخل تنظيم القاعدة بالجزيرة العربية، وقد نشر له مقطع صوتى يدعو إلى شن الحرب ضد أمريكا، وهو مطلوب حاليًا مقابل 5 ملايين دولار "ما يقارب 35 مليون جنيه مصرى" مكافأة لمن يدلى بمعلومات تساعد على القبض عليه.

وكانت الخارجية الأمريكية، قد أدرجت فى أبريل من العام الجارى عام 2014 جماعة أنصار بيت المقدس على قائمة التنظيمات الإرهابية الدولية، وقابلت الخارجية المصرية القرار بترحاب كبير.

وأضافت الخارجية الأمريكية، أن الجماعة ارتكبت العديد من الهجمات الإرهابية عقب ثورة 25 يناير، موضحة أن هذه الهجمات استهدفت قوات الأمن والسائحين.

كما أشار البيان، إلى مسئولية الجماعة عن محاولة اغتيال وزير الداخلية فى سبتمبر 2013، لكنه لم يشر إلى العلاقة الوثيقة بين أنصار بيت المقدس وجماعة الإخوان الإرهابية.

يذكر، أن الخارجية الأمريكية قد أدرجت الجماعة الإسلامية التى أسسها الشيخ ناجح إبراهيم إلى قوائم الإرهاب هى الأخرى.


sddsgdsgds26g



أخبار متعلقة..


الخارجية الأمريكية تضع جماعة "أجناد مصر" على قائمة المنظمات الإرهابية












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

رسائل قصيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

المعيار الامريكى للادراج فى قوائم الارهابيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة