"الأعشاب" البديل الطبيعى لمشروبات الطاقة وصيدلية متكاملة لـ7 مشكلات.."شاى الورد" لعلاج المسالك البولية و"التفاح" لتهدئة الأعصاب.. "الزيزفون" للقضاء على "البرد" والزكام.. والنعناع لتحسين وظائف المعدة

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 08:37 م
"الأعشاب" البديل الطبيعى لمشروبات الطاقة وصيدلية متكاملة لـ7 مشكلات.."شاى الورد" لعلاج المسالك البولية و"التفاح" لتهدئة الأعصاب.. "الزيزفون" للقضاء على "البرد" والزكام.. والنعناع لتحسين وظائف المعدة الأعشاب تغنيك عن مشروبات الطاقة
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك العديد من أنواع الشاى الممزوجة بالأعشاب والفواكه تتراص على أرفف المحلات ولا نعرف الكثير عن فوائدها، إلا أن موقع "fitfoodhouse " الأمريكى المتخصص فى وصفات الطب البديل يؤكد أن فوائد هذه الأنواع من الشاى تعطى الجسم طاقة أكبر من تلك التى تمنحها لنا مشروبات الطاقة.

تعرف على أشهر أنواع شاى الأعشاب وفوائدها:

1- شاى الورد:
طعمه لذيذ خاصة عند إضافة القليل من السكر له، كما أن رائحته زكية، يحتوى على فيتامين "C"، والمداومة على شربه تعد وسيلة فعالة لتطهير الكلى والمثانة البولية وأيضا مع القضاء على الرمال الصغيرة والحصوات، ويعزز جهاز المناعة.

أنواع متعددة من الشاى بالأعشاب
أنواع متعددة من الشاى بالأعشاب

2- الشاى بالنعناع:
يستخدم الشاى بالنعناع لتحسين عمل المعدة، ضد التوتر العصبى، كما يخفف من إفراز المرارة، ويساهم فى القضاء على مختلف مشاكل الجهاز الهضمى.
الشاى بالورد لتهدئة الأعصاب
الشاى بالورد لتهدئة الأعصاب

3- شاى التفاح:
يجب الاحتفاظ بهذا النوع من الشاى فى علب مغلقة بإحكام، لأنه يمتص الرطوبة من الجو بسهولة، ويتم استخدام هذا الشاى لتهدئة الأعصاب والاسترخاء بعد يوم عمل طويل.
أنواع الشاى المختلفة يجب حفظها بعناية
أنواع الشاى المختلفة يجب حفظها بعناية

4- الشاى بالفراولة البرية:
أوراق الفراولة البرية المضافة إلى الشاى تحتوى على بعض الزيوت العطرية وتستخدم كمدر للبول، وتعمل على تطهير الدم، وتقليل نسبة النقرس فيه أيضا.
الأعشاب الطبيعة تزيد من فوائد الشاى
الأعشاب الطبيعة تزيد من فوائد الشاى

5- شاى الزيزفون
يفضل استخدامه فى حالات البرد الشديد فهو مفيد لعلاج السعال والرشح، وتعزيز جهاز المناعة، كما أنه يعطى الجسم طاقة تفوق مشروبات الطاقة.
شرب كوب يوميا يرفع طاقتك
شرب كوب يوميا يرفع طاقتك

6- الشاى بالسفرجل
بذور "السفرجل" تحتوى على مجموعة من الزيوت الطيارة التى تعمل على علاج التهابات المعدة المزمنة، ويمكن إضافة القليل من بوردة القرفة ليساعد على سرعة الحرق فى حالة إنقاص الوزن.
شاى السفرجل يضاف له بودرة القرفة لخسارة الوزن
شاى السفرجل يضاف له بودرة القرفة لخسارة الوزن

7- الشاى بالكمثرى
أوراق الكمثرى الممزوجة مع الشاى تساعد على تهدئة تشنجات المعدة والحد من السعال وتعزيز جهاز المناعة بشكل كبير فى موسم الشتاء، خاصة لو تم مزجها بملعقة من العسل الأبيض.


موضوعات متعلقة..
الينسون والتليو والنعناع مشروب الشتاء الذى يقى من نزلات البرد والأنفلونزا


4 حقائق صحية "غريبة".. شرب القهوة يساعدك على "نوم العصارى".. "ماتغسلش سنانك بعد الأكل مباشرة".. واحذر مشروبات الطاقة وأنت تعبان.. واشرب حاجة سخنة علشان تهدى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة