الأحد.. مدحت العدل فى ضيافة منى الشاذلى فى برنامج "معكم"

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 10:13 م
الأحد.. مدحت العدل فى ضيافة منى الشاذلى فى برنامج "معكم" منى الشاذلى
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحل الشاعر والسيناريست الدكتور مدحت العدل، يوم الأحد فى الساعة الـ11 مساءً ضيفا على برنامج "معكم" الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى على قناة سى بى سى cbc فى لقاء خاص يتحدث فيه عن مسيرته الفنية وهجره مجال الطب والتفرغ بشكل كامل لكتابة الشعر والسيناريوهات.

ويلقى العدل خلال الحلقة لأول مرة القصيدة التى كتبها فى رثاء نفسه ويكشف رد فعل زوجته وأولاده على تلك القصيدة، ويتحدث العدل خلال اللقاء عن رؤيته للأحداث فى العام المنقضى، مشيرا إلى أنه يعتبر أداء الإعلام هو الأسوأ على الإطلاق فى 2014 مطالبا بوضع ضوابط صارمة للعمل الإعلامى ومنع غير المؤهلين من الظهور على شاشات الفضائيات.

كما ينتقد السيناريست الكبير ظهور الدجالين والمشعوذين على شاشات الفضائيات والاهتمام المبالغ فيه بقضايا هامشية لا تساهم فى الارتقاء بالوطن والتطلع لمستقبل أفضل، مشيرا إلى أنه حضر اجتماع مؤخرا فى مؤسسة الرئاسة ولمس غضبا من المسئولين تجاه نوعية البرامج التى تساعد على نشر الدجل والشعوذة وتساعد على تغييب العقول.

ويحكى العدل خلال اللقاء عن علاقته بوالده ووالدته مشيرا إلى أن والدته كانت من محبى ومشجعى النادى الأهلى وأنها ماتت بسبب انفعالها فى مباراة كانت تجمع بين النادى الأهلى والنادى المصرى وانتهت تلك المباراة بفوز الأهلى، وكيف أنه مشجع زملكاوى عتيق ارتبط بالقلعة البيضاء منذ نعومة أظافره بسبب جيل العمالقة الذى جلب لـ"ميت عقبة" معظم البطولات.

وتتضمن الحلقة أيضا فقرة مع المذيعة رشا الجمال نجلة الإعلامية الراحلة سامية الأتربى التى تكشف فى اللقاء كواليس شغف والدتها الراحلة بارتداء الملابس التراثية واقتنائها تلك الملابس وارتدائها خلال تسجيل حلقات برنامجها الأشهر حكاوى القهاوى. وتعرض الجمال خلال الحلقة عددا من الفساتين والجلاليب التى تركتها والدتها، وحلم الإعلامية الراحلة فى إقامة متحف لتلك الملابس والإكسسوارات التى جمعتها طوال مسيرتها الإعلامية سواء من داخل مصر أو من خارجها.

وتتضمن الحلقة أيضا فقرة مع أصحاب فكرة تنظيم أول ماراثون للحمير فى مصر يتحدثون خلالها عن سعادة أهالى قرية "كوم بوها" بمحافظة أسيوط بالماراثون وأطرف المواقف التى حدثت خلال فعاليات السباق.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة