مراكز الإقتراع تستقبل التونسيين بعد غد الأحد لانتخاب الرئيس الجديد

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 08:51 ص
مراكز الإقتراع تستقبل التونسيين بعد غد الأحد لانتخاب الرئيس الجديد انتخابات تونس
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية فى تونس بعد غد " الأحد " لانتخاب رئيس الجمهورية الجديد من بين المرشحين الرئاسيين مرشح حركة نداء تونس الباجى قائد السبسى، والرئيس التونسى المؤقت المنصف المرزوقى ليكتمل بذلك البناء الديمقراطى لتونس بعد اقرار الدستور الجديد واجراء الانتخابات التشريعية فى ٢٦ أكتوبر الماضى التى أفرزت مجلس نواب الشعب الذى بدأ مهامه البرلمانية.

واستكملت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات استعداداتها لاجراء هذه الجولة بعد أن نجحت فى تنظيم الجولة الأولى التى جرت فى ٢٣ نوفمبر المنقضى داخل وخارج الأراضى التونسية.

وأكدت اللجنة أنها عملت طوال الفترة الماضية على استكمال استعدادتها لإنجاح هذا الاستحقاق وتلافى القصور الذى قد يكون شاب الجولة الأولى، مشددة على أن ورقة الاقتراع ستكون مؤمنة بشكل لا يمكن معه استخدام أسلوب الورقة الدوارة أو التزوير، وأنها ستشتمل على علامات مائية ولن تشبه الورقة التى طبعت خلال الجولة الأولى.

ودعت الهيئة المرشحين إلى القبول بنتائج هذه الانتخابات وعدم التشكيك أو الطعن فيها أمام القضاء والامتناع عن إعلان أى نتائج قبل إعلان النتائج الرسمية من جانبها، ويبلغ عدد الملاحظين لهذه الانتخابات نحو 88 ألف ملاحظ منهم 59 ألف ممثل للمرشحين.

ومن المقرر أن تفتح مراكز الاقتراع أبوابها بعد غد الأحد لاجراء الجولة الثانية الاعادة بين المرشحين بدءا من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 6 مساء.

كما قررت هيئة الانتخابات اعتماد توقيت استثنائى لـ124 مكتب اقتراع موجودة فى المناطق الحدودية بالوسط الغربى والشمال الغربى، نظرا لظروف أمنية بدءا من الساعة العاشرة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر.

وكانت الجولة الأولى من هذه الانتخابات قد جرت يوم ٢٣ نوفمبر الماضى بين ٢٧ مرشحا أعلن خمسة منهم انسحابهم قبل اجراء عملية التصويت، وأسفرت عن فوز المرشحين السبسى والمرزوقى وتأهلهما معا إلى جولة الاعادة لعدم تحقيق أى منهما النصاب الذى يؤهله للمرور إلى المنصب بمفرده.

فقد حصل السبسى على نسبة ٤٦ر٣٩ فى المائة من عدد أصوات الناخبين الذين أدلوا بها خلال الجولة الأولى، فيما حصل المرزوقى على نسبة ٤٣ر٣٣ فى المائة من إجمالى عدد أصوات الناخبين الذين اقترعوا فى هذه الانتخابات البالغ عددهم 3 ملايين و339 الفا و671 صوتا بنسبة تصويت بلغت ٩٠ ر٦٢ فى المائة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة