الجيش اللبنانى يوقف قياديا بارزا بداعش ويسقط قتلى فى صفوف المسلحين

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 09:56 ص
الجيش اللبنانى يوقف قياديا بارزا بداعش ويسقط قتلى فى صفوف المسلحين الجيش اللبنانى
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفَ مصدر عسكرى لبنانى رفيع لصحيفة "الجمهورية" اللبنانية أنّ "مخابرات الجيش اللبنانية قبضَت منذ يومين على قيادى مهمّ وبارز فى تنظيم "داعش"، كان يخطّط لتنفيذ أعمال إرهابية".

وقالت الصحيفة إن هذا التوقيف " أدرجَ فى سياق التوقيفات المهمّة التى تشكّل ضربةً موجعة للتنظيمات الإرهابية".

واعتبر المصدر أنّ ما حدث" يأتى ضمن المتابعة المستمرّة للوضع الأمنى، ويشكّل ورقة قوّة فى يد الحكومة لكى تفاوض عليها فى قضية العسكريين المختطفين، خصوصاً أنّ الموقوف يُعَدّ من القياديين الداعشيّين البارزين".

من جانبها، قالت صحيفة النهار اللبنانية إن هناك خوفا من تأثيرات سلبية للتطورات الميدانية فى منطقة جبال القلمون على المواجهة بين الجيش اللبنانية والتنظيمات الإرهابية وخصوصا إذا سيطر تنظيم "داعش" على المنطقة المتاخمة للحدود اللبنانية، الأمر الذى استعد له الجيش اللبنانى برفع حالة الاستعداد.

وذكر مصدر أمنى للنهار أن الجيش اللبنانى أوقع قتلى فى صفوف المسلحين فى الاشتباكات التى وقعت أمس فى وادى عطا بعرسال بشمال شرق البلاد واستخدم فيها الجيش الاسلحة الثقيلة ومدافع الهاون.

وأشارت الصحيفة إلى تصاعد الاستنفار العسكرى والأمنى فى منطقة عرسال ومحيطها فى ظل التحركات المريبة للتنظيمات المسلحة فى الأيام الأخيرة ووسط المعارك التى يشهدها الجانب السورى من الحدود فى القلمون (معارك بين الجيش السورى الحر وداعش).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة