الجارديان: تغريدة لإرهابيين فى سوريا تتحول لكابوس يطارد عائلة أمريكية

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 11:13 ص
الجارديان: تغريدة لإرهابيين فى سوريا تتحول لكابوس يطارد عائلة أمريكية سيارة الإرهابيين
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت إحدى الجماعات الإرهابية فى مدينة حلب السورية، صورة لواحد من مقاتليها أمام مدفع موضوع فى ظهر شاحنة تحمل شعار شركة سباكة فى ولاية تكساس الأمريكية بموقع تويتر، لتتحول الصورة إلى كابوس يطارد تلك العائلة فى أمريكا بعد تعرضها لاتهامات بدعم جماعات إرهابية، حسب ما نشر موقع صحيفة الجارديان البريطانية.

وكانت جماعة تضم مقاتلين شيشانيين ويعتقد فى صلتها بتنظيم أنصار الدين فى سوريا، قد نشرت تغريدة الاثنين الماضى، لصورة لإحدى شاحناتها المزودة بمدفع، وعلى جانب الشاحنة شعار لإحدى شركات السباكة فى ولاية تكساس بأمريكا وتسمى شركة "سباكة مارك"، وقال مالك شركة السباكة ويدعى "مارك أولبيرهوتزر" إنه يتلقى منذ يوم انتشار الصورة سيلًا من المكالمات والتهديدات والاتهامات بتواصله مع منظمات إرهابية وجهادية، رغم عدم علمه كيفية وصول شاحنته إلى سوريا.

ويقول "مارك" إنه قام ببيع السيارة لأحد توكيلات السيارات فى مدينة "هيوستن" الأمريكية، ليقم الأخير بعرض الشاحنة فى مزاد للبيع، وهى الرواية التى أكدها القائمون على توكيل السيارات فى "هيوستن".

ولم يصرح توكيل السيارات عن الشخصية التى قام ببيع الشاحنة لها رغم سيل الاتصالات التى تطالبهم بالكشف عنه، لمحاولة معرفة كيفية وصول الشاحنة من ولاية تكساس الأمريكية إلى أيدى مجاهدين شيشانيين فى مدينة حلب السورية.

ويقول "مارك" إنه تعرض هو وعائلته لتهديدات على مدار الأسبوع منذ انتشار صورة الشاحنة، مطالبا موقع "تويتر" بمسح الصورة عن موقعه لما تسببه من أذى لعائلته، مرجحا وقوع السيارة فى يد تاجر من شرق أوروبا أو الشرق الأوسط قبل وصولها إلى حلب عبر الحدود التركية.

erhab19122014








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة