وزير الرى يعلن عن "الخطة القومية لمجابهة السيول" الأحد المقبل

الخميس، 18 ديسمبر 2014 03:05 ص
وزير الرى يعلن عن "الخطة القومية لمجابهة السيول" الأحد المقبل الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى صباح الأحد المقبل مؤتمرا صحفيا عن (الخطة القومية لمجابهة السيول) بمقر وزارة الرى وبحضور عدد من الوزراء المعنيين وعشرة محافظين.

وأكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه تم وضع خطة لرصد السيول ومواجهة الأمطار الغزيرة بمحافظات البحر الأحمر وسيناء والصعيد والساحل الشمالى الغربى من خلال معاينة السدود والخزانات التى تم إنشاؤها وتجهيز مجرى السيول والتأكد من سلامة الجسور.

وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحكومة استعدت لموسم السيول بالمحافظات، وتم رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لموسم السيول، حيث تتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف عمليات المحافظات هبوط الأمطار وحركة مياه السيول.

وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن التنسيق مستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وبصفة دورية بالتنبؤ بحالة الأمطار والسيول والتغيرات الجوية وتحليل صور الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد والاستفادة منها فى الإنذار المبكر للتنبؤ بالسيول قبل حدوثها، لافتا إلى أنه تمت إضافة مادة جديدة لقانون الإدارة المحلية الجديد تجرم التعدى والبناء على مخرات السيول.

وأشار الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، إلى أنه تم التشديد على المحافظات للتأكد من جاهزية المعدات لمواجهة مخاطر السيول قبل حدوثها وسحب تجمعات الأمطار بطرق غير تقليدية تكون بديلة لعربات الشفط التى تعوق حركة المرور ومراجعة بالوعات الصرف الصحى وتطهير المصارف ودراسة الأماكن المنخفضة وأماكن تجمع المياه وتجهيز معسكرات للإيواء وتوفير وسائل إغاثة وتوفير كميات إضافية من مياه الشرب والتموين وتوفير مخزون إستراتيجى من الأغذية بالمحافظات المعرضة لمخاطر السيول إضافة إلى الاستفادة من مياه السيول فى الزراعة.


موضوعات متعلقة


وزير الرى: مهلة نهائية للمكاتب الدولية لتقديم عروضها لـدراسات سد النهضة 20 ديسمبر.. تأخر تسليم المظاريف بناءً على طلب المكاتب.. ومفاوضاتنا مع إثيوبيا لم تتأثر.. ومصادر: "التأخير" ليس فى صالح مصر









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندراني فصيح.............

احذر وفد الحبشةبمصر....................

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

سؤال

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

سؤال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة