هيئة الاستشعار توقع اتفاقية تعاون مع إدارة الفضاء الوطنية الصينية

الخميس، 18 ديسمبر 2014 12:49 م
هيئة الاستشعار توقع اتفاقية تعاون مع إدارة الفضاء الوطنية الصينية الدكتور مدحت مختار رئيس هيئة الاستشعار عن بعد
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء اتفاقية تعاون مع إدارة الفضاء الوطنية الصينية، فى مجال علوم الفضاء والاستشعار عن البعد وذلك بمقر الهيئة.

وأشار الدكتور مدحت مختار رئيس الهيئة - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - إلى أن الاتفاقية تتضمن العديد من مجالات التعاون أبرزها تصنيع الأقمار الصناعية وبناء المحطات الأرضية ومعالجة البيانات والبنية الأساسية لتوطين صناعة الفضاء لخدمة مشروعات التنمية المستدامة، مشيدا بالإمكانيات التى تملكها الصين فى مجالات الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء.

وأكد أن مصر تعمل فى مجال الأقمار الصناعية وعلوم الفضاء بجدية وتسير على الطريق الصحيح، وقادرة على تطوير تكنولوجيا خاصة بها لتعيد مكانتها التى تستحقها فى هذا الإطار على المستويين الإقليمى والأفريقى، موضحا أنه لا يوجد كيان واحد يعمل بمفرده، حيث يوجد تكامل بين كل الدول بمجالات علوم الفضاء والأقمار الصناعية.

وأوضح أن الطموحات المصرية حاليا فى مجال الفضاء أصبحت لها سقف أعلى بكثير من ذى قبل، ويمكن تحقيقها، مشيرا إلى أن الهيئة هى الجهة المنوطة بعلوم الفضاء وتطبيقاتها وتتضمن برنامج الفضاء المصرى المسئول عن توطين تكنولوجيا الأقمار الصناعية والمحطات الأرضية، والاستشعار عن بعض وتطبيق هذه البيانات المستقبلة من الأقمار الصناعية واستخدامها فى عمليات التنمية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة