معارض روسى: الأزمة الاقتصادية قد تعجل برحيل بوتين من الكرملين

الخميس، 18 ديسمبر 2014 01:29 م
معارض روسى: الأزمة الاقتصادية قد تعجل برحيل بوتين من الكرملين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر معارض روسى بارز الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من أن أيامه فى السلطة أصبحت معدودة فيما تنتظر روسيا رد فعل بوتين على الإنخفاض الحاد فى قيمة الروبل.

وألتزم بوتين الصمت فيما تهاوى الروبل أمام الدولار الأمريكى هذا الأسبوع قبل أن يعوض بعضا من خسائره أمس الأربعاء لكنه حتما سيواجه أسئلة فى هذا الشأن خلال المؤتمر الصحفى الذى ينعقد اليوم الخميس بمناسبة نهاية العام.

وألقى رئيس الوزراء الأسبق ميخائيل كاسيانوف- الذى كان حليفا لبوتين قبل أن يصبح زعيما للمعارضة- بمسؤولية الأزمة الاقتصادية المتنامية على سوء الإدارة الاقتصادية من بوتين وعلى العقوبات الغربية بسبب أزمة أوكرانيا وتراجع أسعار النفط العالمية.

وقال كاسيانوف (57 عاما) لرويترز فى مقابلة مساء أمس الأربعاء "روسيا على شفا هاوية. 2015 هو عام ينبغى أن يتخذ فيه بوتين قرارا جوهريا."، وحذر من أن الرئيس قد يواجه مظاهرات وقال إن بوتين قد يختار "إما زيادة ضغط الأجواء السياسية" بمعنى تشديد القيود على المنتقدين أو تقبل حقيقة "أنه يحتاج استراتيجية للخروج" ويوافق على إجراء انتخابات مبكرة.

وقال "نتيجة لذلك (ينبغى عليه) أن يخرج بشكل هاديء عن طريق الانتخابات الرئاسية، لا اعتقد أنه سيفوز فى الانتخابات الرئاسية لو كانت حرة ونزيهة."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة