"سيزيف" ينظم ورشة لتعليم صناعة الشمع.. الجمعة

الخميس، 18 ديسمبر 2014 10:15 م
"سيزيف" ينظم ورشة لتعليم صناعة الشمع.. الجمعة بيت سيزيف للثقافة والفنون - أرشيفية
كتبت نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم بيت سيزيف للثقافة والفنون ورشة لتعليم "صناعة الشمع"، تبدأ يوم الجمعة المقبل، فى مقر المركز بشارع قصر النيل، وتقدمها سما يسرى مدربة فن الحلى وصناعة الشموع بمركز التدريب المهنى والأسر المنتجة.

ويقول عبد الرحمن الخطيب، المسئول الإعلامى لسيزيف: إن الشمع أصبح له تأثير فى المجتمع، خاصة أنه يحمل رسائل رومانسية وسطوع دافئ من خلال تركيبة بسيطة تمثل مقدار من الشمع وفتيلة وهى الآن لا تقتصر على تلك المفهوم فقط بل نستطيع عمل وحدات ثابتة بأشكال رائعة من الشمع.

ويشمل برنامج الورشة كيفية صناعة الشمع من خلال التعرف على أنواع الشمع الخام وباقى الخامات، وكيفية صهر الشمع وصبه فى الاسطمبات، وتعلم جدل الخيط (الفتيل) وتشميع الفتلة، والتطبيق من خلال صنع شمعة بسيطة، بدء استخدام الألوان، طرق إذابة الألوان، إضافة إلى تلوين الشمع وعمل الشمع الطبقات، وكذلك استخدام قطع الشمع الخام لعمل شمع المرمر، وعمل الشمع المفرغ وشرح الشمع الإسفنجى، وتعلم كيفية تشطيب جميع الشموع وتزينها.

ويضيف الخطيب، أن بيت سيزيف بدأ ورشة "الكوميكس" للرسام محمد وهبة أمس الأربعاء، وفن الكوميكس هو نوع من أنواع القصة المصورة ويعتمد على السرد عن طريق الصور المتتالية مثل قصص ميكى جيب وسوبر مان وباتمان والقصص القديمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة