دراسة حديثة: ارتفاع متوسط عمر الإنسان عالميا 6 سنوات منذ 1990

الخميس، 18 ديسمبر 2014 01:48 م
دراسة حديثة: ارتفاع متوسط عمر الإنسان عالميا 6 سنوات منذ 1990 ارتفاع متوسط عمر الإنسان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة "تايم" الأمريكية إن متوسط عمر الإنسان حول العالم زاد أكثر من 6 سنوات منذ عام 1990، ليصل إلى 71.5 عام وفقا لدراسة حديثة.

وقال كريستوفر موراى، الأستاذ بجامعة واشنطن، ومؤلف الدراسة المنشورة فى دورية "لانست" إن التقدم الذى نراه فى مواجهة مجموعة من الأمراض والإصابات جيد، بل ملحوظ، لكن يمكننا وعلينا أن نحسن الأمر بشكل أكبر".

وأظهرت الدراسة التى نشرت أمس، الأربعاء تراجعا فى عدد الوفيات من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية فى الدول ذات الدخل المرتفع وكذلك فى الوفيات الناجمة عن الإسهال ومضاعفات حديثى الولادة فى المناطق الأخرى. وساهم هذان الاتجاهان فى التراجع العام.

والأكثر أهمية أن التمويل الطبى فى محاربة الأمراض المعدية قد زاد منذ عام 1990 وساعد فى هذا التحسن، وفقا لمؤلف الدراسة كريستفور موراى.

ورغم ذلك، فإن عدد الوفيات من أمراض أخرى قد ارتفع، وربما الأكثر فتكا هو مرض الإيدز التى يأتى ضمن أكثر 10 أسباب للوفاة المبكرة. وارتفع عدد الوفيات السنوية من جراء المرض من 2.07 مليون عام 1990 إلى 2.63 مليون فى عام 2012، بمعدل زيادة بنسبة 344% فى سنوات العمر الضائعة. وقد أدى هذا المرض إلى جعل منطقة جنوب الصحراء الكبرى فى أفريقيا المنطقة الوحيدة التى تراجع فيها متوسط عمر الإنسان.

ومن الأمراض الأخرى التى تزيد معدلات الوفاة سرطان الكبد الذى سببه فيروس "سى" والذى ارتفع بنسبة 125% منذ عام 1990، كما زادت الوفيات الناجمة عن تعاطى المخدرات بنسبة 63%.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة