دراسة أمريكية: كثرة العمل ومشاهدة التليفزيون يسببان الأرق وقلة النوم

الخميس، 18 ديسمبر 2014 05:11 م
دراسة أمريكية: كثرة العمل ومشاهدة التليفزيون يسببان الأرق وقلة النوم يجب ألا تقل مدة النوم عن 6 ساعات
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة مسحية أمريكية حديثة أجراها باحثون بجامعة بنسلفانيا الأمريكية بقيادة ماتياس بيزنر أستاذ مساعد طب النوم وشملت حوالى 125 ألف أمريكى تتراوح أعمارهم بين 15 عاما فأكثر، أن العمل هو السبب الأكبر لقلة النوم، وهو أحد الأسباب المباشرة للأرق المزمن الذى يعانى منه الكثيرون.

وكشف الباحثون أن العمل ليس لص النوم الوحيد لكن أيضا السهر ومشاهدة التليفزيون كانت تلعب دورا فى نقص ساعات النوم، ووفقا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى فإن الدراسة كشفت ارتباط ساعات العمل الأطول بقلة ساعات النوم، وأن العمل يأخذ من نصيب النوم خاصة بين الأمريكيين، وأن الأفراد الذين لا يحظون يتمتعون بساعات نوم كافية يعملون فى الغالب فى أكثر من وظيفة أو يسافرون لمسافات طويلة.

كما ربطت الدراسة العلاقة بين النوم لـ6 ساعات فأقل وزيادة ساعات العمل بمقدار ساعتين كل يوم طوال أيام الأسبوع، وأكثر من ساعة فى نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، كما ربطت بين زيادة ساعات النوم وبين البطالة.

كما يحذر الخبراء من النقص المزمن فى النوم والذى يرتبط بمشاكل صحية كثيرة مثل السمنة وزيادة الإصابة بالسكرى من النوع الثانى، ويوصى الأطباء بضرورة النوم لعدد ساعات يتراوح ما بين 7 إلى 9 ساعات يوميا.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة