حصاد المحافظات.. ضبط 6 عاطلين اغتصبوا ربة منزل وصوّروها عارية بالغربية.. إحباط محاولتين إرهابيتين لاستهداف رتل أمنى بالشيخ زويد.. وإحالة صاحب مكتب استيراد لـ"إرهاب الشرقية" لاتصاله بـ"داعش"

الخميس، 18 ديسمبر 2014 10:14 م
حصاد المحافظات.. ضبط 6 عاطلين اغتصبوا ربة منزل وصوّروها عارية بالغربية.. إحباط محاولتين إرهابيتين لاستهداف رتل أمنى بالشيخ زويد.. وإحالة صاحب مكتب استيراد لـ"إرهاب الشرقية" لاتصاله بـ"داعش" مركب صيد -أرشيفية
المحافظات: حسن عبد الغفار- عادل ضرة- فايزة مرسال- إيمان مهنا- فتحية الديب- هيثم البدرى- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث المهمة، حيث شيّع أهالى الشرقية جثمان أحد شهداء حادث الطائرة الحربية، وتم الإعلان عن مقتل مسلح والقبض على 10 مشتبه بهم فى حملات أمنية بسيناء، وانتشال 3 جثث من الصيادين المفقودين فى مركب صيد جبل الزيت، وتوفى شخص بالمعاش إثر إصابته بأنفلونزا الطيور بالمنيا.

وأسدلت "جنايات أسيوط" الستار على محاكمة 101 إخوانى فى تهم حرق 5 كنائس ومنشآت شرطية ونادى القضاة، وصدرت أحكام بالسجن من عام إلى 15 عامًا لـ40 متورطًا فى الأحداث، وتقرر براءة 61 من تهم حرق المحلات التجارية.

فى الغربية، تمكن ضباط المباحث الجنائية من ضبط 6 عاطلين، بعد قيامهم باختطاف ربة منزل أثناء عودتها من منزلها بعد شرائها أغراضا منزلية من محل البقالة الخاص بزوجها واغتصابها وسط الزراعات تحت تهديد السلاح الأبيض، بقرية حانوت مركز زفتى، وتصويرها عارية وسرقة قرطها الذهبى وهاتفها المحمول.

ترجع الواقعة بتلقى مأمور مركز شرطة زفتى بلاغا من "فاطمة.ك.م.ف" 35 سنة ربة منزل مقيمة قرية حانوت، يفيد بأنه أثناء عودتها لمنزلها بعد شراء أغراض منزليه من أحد محلات البقالة الخاص بزوجها "طلال.ا.ز" 42 سنة، تقابلت مع صديق زوجها "رفعت.م.ع" 46 سنة سائق وعرض عليها توصيلها لمنزلها بدراجته النارية، وفور استقلالها الدراجة انحرف بها إلى الأراضى الزراعية المتاخمة للقرية، وقام باستعداء 5 من أصدقائه وقاموا بتوثيقها من يديها وقدميها وتناوبوا اغتصابها تحت تهديد السلاح وقاموا بتصويرها عارية وفروا هاربين بعد سرقة قرطها الذهبى وهاتفها المحمول. تم إخطار اللواء عبد اللطيف الحناوى مدير المباحث الجنائية بالغربية بالواقعة، ونظراً لما تمثله الجريمة من خطورة إجرامية تمثلت فى التعدى الجنسى على نفس بشرية تم تشكيل فريق بحث لضبط المتهمين، وكشف غموض وملابسات الواقعة قاده العقيد بهاء البطراوى رئيس مباحث المديرية والعقيد حسين غنيم رئيس فرع البحث الجنائى بزفتى والسنطة وضباط مباحث فرع البحث الجنائى بزفتى والرائد أحمد جعيصة رئيس مباحث مركز زفتى بالتنسيق مع الأمن العام.

وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من "حمادة ا ص" 20سنة مجند بالقوات البحرية قاعدة بورسعيد –نقطة إيواء العريش، و"عبد الحميد أ ع" 25سنة عاطل، و"غريب ر ا" 19سنة عاطل، و"فوزى ف إ" 19سنة عاطل، و"عبد الجواد ر م" 25سنة عاطل يقيمون بقرية حانوت مركز زفتى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبحوزتهم هاتف محمول عليه فيديوهات جنسية للمتهمين أثناء اعتدائهم جنسيا على المجنى عليها، كما عثر بحوزتهم على الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليها، واعترف المتهمون بارتكاب الواقعة، تم إخطار الشرطة العسكرية، وتحرر المحضر 41211جنح مركز زفتى وباشرت النيابة العامة التحقيقات مع المتهمين.

وفى شمال سيناء، أحبطت قوات الأمن بشمال سيناء، محاولتين إرهابيتين، لاستهداف القوات بواسطة براميل متفجرات، تم زرعها على طريق القوات المكلفة بشن حملات تمشيط أمنى بمناطق جنوب الشيخ زويد.

وقال مصدر أمنى، فى تصريحاتٍ له إن مجهولين وضعوا كمية تزن نحو نصف طن متفجرات فى براميل على جانب طريق سير القوات، وتم اكتشافها بعد إبلاغ الأهالى عنها، وتبين أنها موصولة بدائرة لاسلكى لتفجيرها أثناء مرور القوات، وتم تفكيكها دون أن تتسبب بخسائر، وفى موقع آخر تم تفجير عبوة ناسفة زُرِعَت على طريق القوات بعد إبلاغ الأهالى عنها دون أن تتسبب أيضا فى خسائر.

وأعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء، عن تمكن قوات مكافحة الإرهاب من قتل عنصر مسلح خلال حملة أمنية لها جنوبى العريش، إضافة إلى تجريف 3 مزارع وهدم 4 منازل، وإحراق 3 دراجات نارية وسيارتين مملوكة لعناصر إرهابية. وأشارت المصادر فى تصريحاتٍ لها إلى أن قوات أمنية نفذت على مدى الساعات الماضية حملات أمنية بمناطق متفرقة جنوبى وشرقى العريش، وجنوبى الشيخ زويد، ولاحقت مسلحا بمنطقة المزارع وتم قتله، والقبض على 10 مشتبها بهم.

وفى الشرقية، شيع أهالى قرية شيبة مركز الزقازيق جثمان الشهيد نقيب طيار إبراهيم على محمود الحداد، 26 عامًا، الذى استشهد فى حادث سقوط طائرة حربية، وذلك عقب انتهاء مراسم الجنازة العسكرية التى أقيمت للشهداء بالقاهرة تقدمها كبار قيادات القوات المسلحة والشرطة والسفير الإماراتى.

واستقبل أهالى القرية الجثمان بهتافات: "لا الله الا الله.. الشهيد حبيب الله" وغيرها من الهتافات، وتقدم المشيعين اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة نيابة عن المحافظ، والعقيد أحمد حامد المستشار العسكرى، واللواء سامح الكيلانى مدير الأمن وأهالى القرية. وأعرب الأهالى عن حزنهم الشديد بسبب الحادث.

مؤكدين أن الشهيد كان محبوبًا من أهالى قريته ودائما يودهم خلال فترة إجازته وهو متزوج وله طفلان "ولد وبنت". يذكر أن الطائرة الحربية التى سقطت مساء يوم الأربعاء، خلال تدريب مشترك بين القوات المصرية والإماراتية، ضمن سلسلة تدريبات متنوعة فى إطار التعاون بين الجيشين المصرى والإماراتى خلال الفترة الراهنة، أسفرت عن استشهاد 4 ضباط مصريين وإمارتيين.

و فى جنوب سيناء، انتشلت وحدات البحث والإنقاذ 3 جثامين أخرى من جثامين الصيادين المفقودين فى مركب الصيد الذى غرق الأحد الماضى بمنطقة جبل الزيت، على بعد 70 ميلاً من ميناء طور سيناء للصيد، حيث تم التعرف على هوية أحد الصيادين، وهو "محمد عوض الصديق"، 40 سنة، من المطرية.

من جانبه أكد المهندس جمال الشريف، مدير ميناء طور سيناء للصيد، أن وحدات البحث والإنقاذ انتشلت 3 جثث بالقرب من المركب الغارق، مشيراً إلى أن الجثة التى وصلت مستشفى طور سيناء للصياد "محمد عوض الصديق"، وأضاف أنه جار نقل الجثمانين الآخرين.

و فى المنيا، توفى شخص بالمعاش نتيجة إصابته بإنفلونزا الطيور لترتفع بذلك حالات الوفاة إلى 5 حالات فى المنيا، حيث تم تحويله من مستشفى سمالوط إلى مستشفى مغاغة أمس لتلقى العلاج. و

كان اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة مغاغة يفيد بتلقيه إشارة من المستشفى العام بوصول رأفت ر55 سنة بالمعاش من سمالوط، مصاب باشتباه فيروس إنفلونزا الطيور، وتقرر حجزه بالمستشفى فى العناية الفائقة، وتم سحب عينة دم من المذكور وإرسالها للتحليل بمعامل وزارة الصحة المركزية بالقاهرة، وفى وقت لاحق وردت إشارة تفيد بوفاة المذكور، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية والطبية والوقائية بمعرفة المختصين، ومتابعة ورود نتائج تحليل العينة.

و فى أسيوط، أسدلت الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات أسيوط اليوم، الخميس، الستار على أهم قضايا الإخوان بأسيوط والمتهم فيها 101 إخوانى بحرق 5 كنائس ومنشآت شرطية ونادى القضاة، ومحال تجارية عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.. فى القضية رقم 367 لسنة 2014 جنايات أول أسيوط. وقضت المحكمة، برئاسة المستشار عبد الهادى محمد خليفة، وعضوية المستشارين محمد فهمى عبد الكريم، وسليمان الشاهد وبحضور شريف الزاوى، رئيس النيابة، وأمانة سر بخيت شحاتة، وزكريا حافظ، بمعاونة كل من أحمد عبدالرحيم محمد ومحمد إيهاب أنور بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، كما قضت بمعاقبة أحمد إسماعيل إبراهيم وأحمد صالح محمد وأحمد محمد هادى بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات.

كما قضت بمعاقبة كل من عبدالهادى محمد عبدالعزيز وأشرف سيد خالد وحسين حسن حسين وعلاء الدين محمود ومحمد حلمى أحمد ورمضان محمود خالد وعلاء الدين محمد ووائل محمد صالح ومصطفى رضوان عبدالله وعصام جلال محمد صالح ومصطفى عبدالرحيم فرغلى ومحمد أحمد محمد، وأحمد مصطفى فرغلى، وعلاء الدين محمد وبلال محمد حسن وفرغلى محمد فرغلى، ومصطفى حسانين أحمد، ومحمد بدر عليوة ووليد محمد يوسف وعبدالمعطى البدر راشد ومحمود محسن بدوى ومصطفى محمد أحمد وإبراهيم زكريا، كما بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات.

كما قضت المحكمة بمعاقبة كل من على أمين رمضان ومحمد ألفى هاشم وأحمد فوزى خلاف ومحمود محمد حسن وأحمد سيد محمد وحماد إبراهيم خلف ومحمد سيد محمد بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، كما قضت المحكمة ببراء 61 متهما آخرين من بينهم جلال عبدالصادق مسئول المكتب الإدارى لجماعة الإخوان بأسيوط، وعلى عز الدين أمين حزب الحرية والعدالة بالمحافظة، والحسينى لزومى، أمين الشباب وأشرف عمر، المتحدث الإعلامى للحزب. كما قضت المحكمة بمعاقبة كرم محمد عبدالقادر ومحمد عصام مصطفى ومحمد جمعة حسن ومصطفى جمال محمد، ومحمد حسين سيد، وأبو الحسن عبدالنعيم لمدة عام. كما قررت المحكمة إلزام المحكوم عليهم بدفع مبلغ 844 ألف جنيه قيمة التلفيات لتخريب المنشآت ووضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لمدة عامين وإلزامهم بالمصاريف عدا الأحداث.

كان محيط مجمع محاكم أسيوط شهدت حالة من الاستنفار الأمنى الشديد منذ صباح الخميس، وقامت قوات الشرطة بإغلاق الشوارع والميادين المحيطة بالمحكمة، وذلك برئاسة اللواء عبدالباسط دنقل حكمدار المديرية واللواء ممدوح فرج نائب مدير الأمن للمنطقة المركزية أثناء وصول المتهمين من سجن أسيوط العمومى إلى مجمع المحاكم وقالت مصادر أمنية إنه تم نشر قوات من مكافحة الشغب والأمن المركزى وأفراد المباحث الجنائية، وتمشيط أسطح العمارات والوحدات السكنية المجاورة لمجمع المحاكم، وكانت محكمة جنايات أسيوط المخصصة لنظر قضايا الإخوان بدأت منذ السبت الماضى.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين أنه فى يوم 14 أغسطس 2013 انضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة عن أداء عملها والمتهمون من 1 حتى 12 دبروا تجمهرا مؤلفا من أكثر من 5 أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء عملهم وألفوا عصابة هاجمت المواطنين بشوارع مدينة أسيوط، وقاومت بالسلاح رجال السلطة العامة.

كما أن المتهمين من 13 وحتى 94 أنهم اشتركوا وآخرين مجهولين فى تجمهر يجعل السلم العام فى خطر واعتدوا على الأملاك العامة والخاصة واستخدموا القوة والعنف وحمل بعضهم الأسلحة النارية واستعملوا وآخرون مجهولون القوة والعنف مع موظفين عموميين ضباط وأفراد شرطة بقسمى أول وثان أسيوط بقوات مديرية الأمن وهددوهم بالأسلحة النارية والبيضاء فأحدثوا الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعى.

كان الغرض أن مكنوا آخرين من أنصارهم من الهرب واستعرضوا آخرين مجهولين ينتمون لجماعة الإخوان القوة والعنف ضد رجال الشرطة وعرضوا حياة المواطنين وسلامتهم للخطر وتكدير الأمن والسكينة العامة وانضموا إلى عصابة منسوب تأليفها من 1 حتى 12 وخربوا وأتلفوا وآخرون مجهولون عمدًا مبانى وأملاكا عامة من بينها نقطة شرطة الخزان ونقطة إبراهيم باشا وسيارات خاصة بمديرية أمن أسيوط وبنك كريدت أجرى كول ومصرف أبو ظبى وبنك التعمير والإسكان، وكذا أموال منقولة وسيارات خاصة ومملوكة لأقباط ومسلمين وفنادق ودار كتب مسيحية.

وتضمنت أعمال التخريب إحراق وإتلاف 5 كنائس هى رئيس الملائكة ومارى جرجس وسانت تريز والأدفانست بأن اقتحموا المقرات المذكورة وحطموا كافة محتوياتها وأضرموا النيران فيها وفى عدد من السيارات مما جعل أمن المواطنين فى خطر وكان ذلك تنفيذًا لغرض إرهابى فى زمن هياج بغرض إشاعة الفوضى وحازوا وأحرزوا بنادق آلية وأسلحة ومسدسات وأسلحة بيضاء غير مرخصة، كما وجهت النيابة للمتهمين من 95 حتى 100 بأنهم سرقوا وآخرون مجهولون المنقولات والأوراق المملوكة لنادى قضاة أسيوط، وذلك عن طريق الإكراه بعد أن اقتحموا وحطموا النادى.

كما تضمنت أوراق القضية قائمة بأدلة الإثبات وتحريات الأمن الوطنى وشهادة وتحريات النقيب أحمد سالم نقيب شرطة بقطاع الأمن الوطنى، والتى جاء فيها أن التحريات السرية دلت على أن المتهمين من 1 حتى 12 قد عقدوا اجتماعًا فيما بينهم اتفقوا فيه على تنظيم تظاهرات حاشدة ولجوء للعنف خلالها تجوب شوارع مدينة أسيوط فى مسيرات تضم عناصر من جماعة الإخوان المسلمين والموالين لهم وقامت بقطع الطرق الرئيسية واستعملت عنفا ضد المواطنين واستخدمت أسلحة آلية وبيضاء بغية إحداث تلفيات بالممتلكات وإسقاط العديد من القتلى والمصابين لبث الرعب فى نفوس الأهالى بهدف الضغط على الحكومة لعودة الرئيس السابق..

وأفادت تحريات الأمن الوطنى أن المتهمين أمدوا أنصارهم بالأموال لشراء الأسلحة والأدوات وتولى قيادة تلك المسيرات وتوجيه المتهمين حتى 94 وأفادت تحريات الأمن الوطنى أن المسيرات دائرتى قسمى أول وثان أسيوط قام خلالها متظاهرون من جماعة الإخوان المسلمين بإطلاق الأعيرة النارية واستخدام أسلحة بيضاء على من تصادف وجودهم من المارة وسكان تلك المناطق وأصحاب المحلات التجارية والعاملين بها وكذلك قوات الأمن وهو ما أدى إلى سقوط عدد من المصابين وإحداث تلفيات بالممتلكات العامة والخاصة ودور العبادة المسيحية.

وتضمنت أدلة الثبوت شهادة العميد عبد الباسط أحمد، وكيل قسم المباحث الجنائية بأسيوط، والذى ذكر فيها بأن تحريات إدارة البحث الجنائى توصلت بقيام المتهمين من 13 وحتى 94 بحشد أعداد من جماعة الإخوان من مؤيدى الرئيس مرسى والنزول فى مسيرات متعددة، وقاموا بالتعدى على ممتلكات عامة وخاصة من بينها كنائس ومحلات تجارية وسيارات مملوكة لمسيحيين وسيارات شرطة لغرض إرهابهم وبث الرعب فى نفوسهم فى محاولة لإجبار الحكومة إعادة الرئيس السابق محمد مرسى.

و قررت نيابة شمال فاقوس الكلية ، اليوم، بإشراف المستشار هانى تاج الدين المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، إحالة صاحب مكتب إستيراد وتصدير بأبو كبير، إلى دائرة إرهاب الشرقية، لاتصاله بتنظيم داعش الإرهابى.

وكان جهاز الأمن الوطنى بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة، قد تمكنوا من ضبط " منصور أ ش " 28 سنة صاحب مكتب استيراد وتصدير ومقيم عزبة تابعة لمركز أبو كبير. وأفادت التحريات السرية أنه على اتصال بتنظيم داعش ، وضبط بحوزته مطبوعات تحرض على تعطيل أحكام الدستور والتحريض على إباحة دماء رجال الجيش والشرطة ، وتحرر له المحضر رقم 8338 جنايات أبوكبير لسنة 2014.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة