النيابة العامة تدرس تمكين طلاب الإخوان من خوض الامتحانات

الخميس، 18 ديسمبر 2014 03:44 م
النيابة العامة تدرس تمكين طلاب الإخوان من خوض الامتحانات دار القضاء العالى - أرشيفية
كتبت أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت النيابة العامة تلقى تظلمات أسر طلاب جماعة الإخوان المحبوسين على ذمة قضايا التظاهر وأحداث العنف المختلفة التى شهدتها البلاد منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى، لتمكين ابناءهم من إمتحانات الفصل الدراسى الأول بالكليات والمعاهد، حرصا على مستقبلهم التعليمى.

وأصدر النائب العام المصرى المستشار هشام بركات توجيهات إلى أعضاء النيابة العامة ورؤساء النيابات الكلية على مستوى الجمهورية بإنجاز فحص التظلمات فى أسرع وقت واتخاذ الاجراءات القانونية لتمكينهم من آداء الامتحانات وفقا لمواد القانون التى تتيح ذلك.
كما تلقت النيابة العامة طلبات لإخلاء سبيل عدد من الطلاب المحبوسين على ذمة التحقيقات فى قضية فض إعتصام رابعة العدوية ونهضة مصر والعديد من وقائع التظاهر بالجامعات على رأسهم جامعة الأزهر وبدأت النيابات الكلية فى إعداد مذكرة معلومات حول المتهمين الذين وردت أسماءهم فى الطلبات لبحث إمكانية إخلاء سبيلهم حال بيان عدم تورطهم فى أى جرائم جنائية.
وكان النائب العام قد أصدر قرارا فى نوفمبر 2013 يتضمن سرعة الفصل فى تظلمات كافة المتهمين المحبوسين إحتياطيا على ذمة قضايا التظاهر وأحداث العنف خاصة الطلاب والمرضى وكبار السن.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة