التوك شو: على سالم: إسرائيل صديقة وحماس عدونا..نقيب الصيادين:نستورد 500ألف طن سمك 80% منها غير صالح للاستخدام الآدمى..المجتمعات العمرانية:بناء ألف وحدة سكنية بتوشكى الجديدة..شبح الفواتير يهدد المشاهير

الخميس، 18 ديسمبر 2014 09:24 ص
التوك شو: على سالم: إسرائيل صديقة وحماس عدونا..نقيب الصيادين:نستورد 500ألف طن سمك 80% منها غير صالح للاستخدام الآدمى..المجتمعات العمرانية:بناء ألف وحدة سكنية بتوشكى الجديدة..شبح الفواتير يهدد المشاهير وحدات سكنيه
إعداد: سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الأربعاء، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها، تصريحات نقيب الصيادين بكفر الشيخ حول استيراد مصر 500 ألف طن سمك سنويا 80% منها غير صالح للاستخدام الآدمى، حيث حل الكاتب المسرحى على سالم ضيفا على قناة العربية.


"المجتمعات العمرانية": بناء ألف وحدة سكنية بمدينة توشكى الجديدة
متابعة: سمير حسنى

أكد المهندس كمال فهمى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للتنمية والتطوير، أن مدينة توشكى الجديدة ذات موقع إستراتيجى، موضحا أن المرحلة الأولى من مشروع توشكى الجديد يشمل بناء 1000 وحدة سكنية بمساحات مختلفة، وتقوم بتنفيذه 3 شركات ضخمة لإنجازه فى أسرع وقت. وحول بدء تسليم أراضى بيت الوطن أكد المهندس كمال فهمى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للتنمية والتطوير، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل ويذاع على قناة الحياة اليوم الأربعاء، أن الهيئة ستقوم بتوزيع الأراضى التى قام بحجزها المواطنون بدءا من بداية الشهر القادم، وسنقوم بتسليم أراضى دمياط الجديدة، ثم مدينة الشيخ زايد، مشددًا على أن تلك الأراضى قد تم الانتهاء من توصيل جميع المرافق الخاصة بها. وكانت وزارة الإسكان، قد أعلنت عن بدء تسليم قطع أراضى مشروع "بيت الوطن"، الذى تم طرحه للمصريين فى الخارج، وذلك اعتبارًا من الأول من يناير إلى نهاية شهر أكتوبر المقبلين، وقال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، فى تصريحات صحفية، إنه تم وضع جدول بمواعيد محددة لتسليم قطع أراضى المشروع فى مدن (بدر- دمياط الجديدة- الشيخ زايد- القاهرة الجديدة).

وزير التعليم العالى: تنسيق مع "الداخلية" لتمكين الطلبة المحبوسين من أداء الامتحانات

أكد الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى بثته قناة الحياة، أمس الأربعاء، أن هناك تنسيقا بين التعليم العالى ووزارة الداخلية، فيما يخص تمكين الطلاب المحبوسين على ذمة قضايا من أداء امتحاناتهم، مؤكدًا أن قرار أداء هؤلاء الطلاب لامتحاناتهم داخل محبسهم جاء حرصا منا على مستقبل هؤلاء الطلبة، وإعادة ترتيب اوراقهم وتقييم الافعال التى كانوا يقومون بها، مشيرا إلى أن الوزارة حرصت أيضا على مراعاة وضع الطلبة المنتمون لكليات عملية، حيث إن امتحاناتهم تختلف عن مثيلتها فى النظرية.

من جانبه أكد الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة فى مداخلة لنفس البرنامج "أن امتحان الطلبة المحبوسين على ذمة قضايا أو تنفيذا لأحكام جنائية، ياخذ خطوات اجرائية عديدة بداية من رغبة الطالب فى أداء الامتحان ومرورا بإبلاغ الداخلية بنية الطالب فى هذا الأمر، مؤكدًا أن هذا الإجراء جاء حرصا على مستقبل هؤلاء الطلبة، كاشفا عن أن جامعة القاهرة فتحت فرصة جديدة للطلاب المفصولين للعودة مرة أخرى للجامعة بعد التعهد بالالتزام بضوابط الجامعة مضيفًا: قبلنا تظلم 42 ولى أمر بالعودة بعد قرار الجامعة بفصلهم، والجامعة بذلك تكون فتحت باب أمل جديد أمام جميع الطلاب الذين صدرت ضدهم قرارات بالفصل.

بدوره قال الدكتور أحمد حسنى نائب رئيس جامعة الأزهر فى مداخلة لنفس البرنامج، إن الجامعة خاطبت وزارة الداخلية لعمل امتحانات للطلبة المحبوسين بشرط توفير وسيلة المواصلات التى تقوم بنقل اللجان المختلفة إلى محبس هؤلاء الطلاب، مؤكدًا أن الجامعة لم يصلها رد من وزارة الداخلية حتى الآن.


على سالم لـ"قناة العربية": إسرائيل "صديقة".. و"حماس" عدونا
متابعة: سمير حسنى

طالب الكاتب الصحفى والمؤلف المسرحى على سالم، بتعزيز العلاقات العربية الإسرائيلية عبر المضى قدمًا فى التطبيع، معتبرًا أن إسرائيل ليست عدوًا لمصر، لكن العدو الحقيقى هو حركة حماس. وقال الكاتب المعروف بمواقفه المؤيدة للتطبيع: إن مصلحتنا كمصريين تتحقق فى ظل علاقات طبيعية مع الإسرائيليين، مشيراً إلى أن حركة حماس وتنظيم داعش الإرهابى خطر على مصر من إسرائيل، لافتاً إلى أنه لم يتغير موقفه من التطبيع مع إسرائيل، خاصة أن اتفاقية السلام لم تجعل إسرائيل عدوا لمصر. وأضاف سالم خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأربعاء، أن قضيتنا القومية الأولى فى مصر القضاء على الأمية، قائلاً: عدونا الحقيقى الفقر والجهل والمرض وبالقضاء عليهم نقضى على الإرهاب والتطرف الفكرى والدينى، قائلا: مصر ستنتصر على الإرهاب مهما طال الوقت. وأشار إلى أن إسرائيل «صديق مش عدو»، موضحاً أنه يوجد حاليا مصانع إسرائيلية تدار فى مصر، لافتاً إلى أن على السلطة أن تستجيب للتطبيع مع إسرائيل لصالح الشعب المصرى.

وأوضح أن مصر لن تتقدم خطوة إلى الأمام إلا بعلاقات ودية مع جيرانها، ومنهم إسرائيل. وأوضح الكاتب والمؤلف المسرحى على سالم أن التطبيع مع إسرائيل "ضرورى"، مضيفاً أن معركتنا الحقيقية كعرب هى الضغط لإعلان دولة فلسطينية ذات سيادة، موضحاً أن وجود علاقات قائمة على المساواة بين العرب وإسرائيل ستسمح بإعلان دولة فلسطينية، مشيرًا إلى أنه ليس فى صالح إسرائيل أن تعانى مصر من عدم الاستقرار الأمنى، ولا من صالح المنطقة العربية.. قد يكون ذلك فى صالح إيران، فوجود دولة قوية ديمقراطية على حدود إسرائيل الضمان لاستمرارها، على حد قوله.

نقيب الصيادين: نستورد 500 ألف طن سمك 80% منها غير صالح للاستخدام الآدمى

قال أحمد نصار نقيب الصيادين فى محافظة كفر الشيخ إن الصياديين المصريين تتجاهلهم الدولة وليس لهم أب يحنوا عليهم، مشيراً إلى أن ما يقرب من 300 صياد معرضون للخطر والموت فى ليبيا بعد احتجازهم بسبب أحداث العنف بميناء "زوارة" الليبى دون اهتمام مسئول فى الدولة، مناشداً الحكومة بالتدخل لإنقاذهم.

وأضاف نصار، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأربعاء، أن أزمة «زوارة» ليست الأولى ولن تكون الأخيرة طالما أن المشكلة الحقيقية لم يتم حلها بعد.

وطالب نصار بحل أزمات الصيادين البالغ عددهم 8 ملايين ونصف المليون صياد فى جميع المحافظات، داعياً إلى إعادة النظر فى أوضاع الصيادين فى ظل الدستور وتوفير تأمينات اجتماعية وتأمين صحى للصياد وإنشاء وزارة للثروة السمكية المصرية.

وأشار نقيب الصيادين فى محافظة كفر الشيخ إلى أن مصر كانت تصدر أجود أنواع الأسماك بما يقرب من 450 ألف طن سنويا، بينما اليوم نستورد 500 ألف طن سمك 80% منه غير صالح للاستخدام الآدمى.

وأوضح نقيب الصيادين فى محافظة كفر الشيخ أن قلة الأسماك الصالحة للتجارة فى المياه الإقليمية المصرية دفعت الصيادين للبحث عن الأسماك خارج المياه الإقليمية فلجأ الصيادون المصريون للشراكة مع صيادين وتجار ليبيين حيث يتنازل الصياد المصرى عن مركبه للشريك الليبى حتى يمكنه الدخول للمياه الليبية والصيد فيها دون مضايقات قانونية، ومع الوقت أدرك الصيادون المصريون أن عودتهم بمراكبهم للمياه الإقليمية المصرية ستسبب لهم مشكلات قانونية لأن السلطات المصرية لا تعترف بالشراكة.

وتابع أن غالبية الصيادين المحتجزين فى ليبيا أوراقهم الرسمية سليمة تماما ووضعهم قانونى، لكن الأزمة تكمن فى أن بعض أصحاب المراكب الليبيين الذى لا يحققون مكسبا يرضيهم يغارون من الفريق الآخر من أصحاب المراكب الليبيين الذين يحققون أرباحا وفيرة، فتصارعوا ونشبت اشتباكات مسلحة أسفرت حتى الآن عن احتجاز الصيادين المصريين فى المراكب وعدم السماح لهم بالصيد أو العودة إلى بيوتهم.


شبح الفواتير يهدد المشاهير.. شريف منير: فاتورة الغاز الخاصة بمسكنى أكثر من 3 آلاف جنيه.. إيناس جوهر: أعيش بمفردى وفاتورة الكهرباء تجاوزت 15 ألف جنيه.. وعمرو عبد الحق: فاتورة الكهرباء بمنزلى تجاوزت 9 آلاف فى 3 شهور.. والكهرباء: لجان لفحص الحالات المبالغ فى استهلاكها
متابعة: أحمد عبد الرحمن

فوجئ عدد من المشاهير والفنانين، بارتفاع كبير فى فواتير الكهرباء والغاز، الأمر الذى دفعهم إلى التوجه لوسائل الإعلام مؤكدين أن قيمة الفواتير تصل لآلاف الجنيهات، وذلك عبر مداخلات هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، مع الإعلامى "أحمد موسى"، على فضائية "صدى البلد".

قال الفنان شريف منير، إن فاتورة الغاز كانت تأتيه شهرياً متوسط ما بين 9: 12 جنيها، مضيفاً أن الفاتورة الأخيرة كانت 3 آلاف و248 جنيه ونصف، ولم يتم قراءة العداد منذ 17 شهراً.

وأضاف شريف منير، قائلاً: "الحاجات دى هى اللى بتجيب البلد للوراء"، موضحاً أن المسئولين فى شركة الغاز طلبوا منه دفع المبلغ ثم التظلم من المبلغ.

ومن جانبه أكد الإعلامى عمرو عبد الحق، من تجاوز فاتورة الكهرباء الخاصة بمسكنه 9 آلاف وستمائة جنيه عن 3 شهور، موضحاً أنه دفع 5 آلاف جنيه من المبلغ، إلا أنه تم وقف عداد الكهرباء، لتغييره.

وقالت الإعلامية إيناس جوهر، إنها تعيش بمفردها فى منزلها، ومنتصف الشهر الماضى لم تكن موجودة بالقاهرة ولكنها فوجئت، أن قيمة فاتورة الكهرباء الخاصة بها وصلت إلى 15 ألفا و700 جنيه، موضحة أنها تنتظر أن تهدأ لكى ترى المشكلة قائلة: "هل هذا يُعقل".

من جانبه قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه كانت هناك شكاوى فى الفترة الأخيرة، وتم إعداد لجان لفحص الحالات المبالغ فى استهلاكها، موضحاً أن تصفية القراءات فى آخر العام وراء ارتفاع استهلاك الكهرباء لدى البعض.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة