اجتماع الفصائل الفلسطينية بمشاركة فتح وحماس لبحث تطبيق المصالحة

الخميس، 18 ديسمبر 2014 01:18 م
اجتماع الفصائل الفلسطينية بمشاركة فتح وحماس لبحث تطبيق المصالحة الرئيس الفلسطينى أبو مازن
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الفصائل الوطنية والإسلامية فى قطاع غزة اجتماعا اليوم لبحث المبادرة التى طرحتها الجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين وحركة الجهاد الإسلامى لاستئناف تطبيق اتفاق المصالحة بين حركتى فتح وحماس.

وضم الإجتماع ممثلين لحركتى فتح وحماس لأول مرة منذ التفجيرات التى استهدفت منازل عدد من قادة حركة فتح فى 7 نوفمبر الماضى والتى أدت إلى تبادل الاتهامات وتوتر العلاقات والقطيعة بين الحركتين.

وكان عضو المكتب السياسى للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رباح مهنا قد أكد فى تصريحات سابقة موافقة حركتى فتح وحماس على مبادرة تتضمن خمسة مقترحات كأساس للخروج من الأزمة الراهنة، على أن يتم عقد لقاء خماسى يضم الفصائل لبحث آليات تنفيذ الاتفاق.

ووفقا للمبادرة، تشمل النقاط المتوافق عليها ضرورة قيام الأجهزة فى قطاع غزة باستئناف التحقيقات والكشف عن منفذى التفجيرات الأخيرة بحق قادة حركة فتح وتقديمهم للعدالة، إلى جانب وقف الحملات الإعلامية وتعزيز الخطاب الإيجابى الموحد وإدانة كل التصريحات المسيئة للأفراد والمؤسسات.

وتتضمن أيضا دعوة حكومة التوافق إلى مباشرة تسلم مسئولياتها ومهامها فى غزة، بما فى ذلك استلام معبر رفح ضمن ترتيبات يتم التوافق عليها فورا، وتشكيل لجنة وطنية لإزالة الذرائع والعقبات أمام تسلم الحكومة مهامها فى غزة، كما تشمل دعوة الرئيس محمود عباس لعقد اجتماع الإطار القيادى المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية من أجل استكمال معالجة ملفات المصالحة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة