إحالة رئيس تحرير صحيفة "زمان" التركية للمحكمة

الخميس، 18 ديسمبر 2014 02:39 م
إحالة رئيس تحرير صحيفة "زمان" التركية للمحكمة أكرم دومانلي
اسطنبول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية تركية أن الادعاء وجه إلى رئيس تحرير صحيفة "زمان" أكرم دومانلي تهمة تشكيل "جماعة إرهابية مسلحة" وأحالته إلى محكمة لتأكيد حبسه.

وذكت وكالة أنباء "الأناضول" التركية أن تمت إحالة دومانلي ومدير البث في قناة "سمان يولو" التابعة لجماعة "فتح الله جولن" "هداية كراجا" ، واثنين من الموقوفين فيما يعرف بقضية "الكيان الموازي" الأخيرة إلى المحكمة في اسطنبول صباح اليوم.

وأضافت الأناضول أنه تم نقل الأربعة أولا إلى مستشفى أيوب الحكومي لإجراء الكشف الطبي عليهم.

وصرح دومانلي للصحفيين عند بوابة المستشفى قائلا :"لن نتخلى عن الديمقراطية والحرية ، فلتبقوا في رعاية الله ، وليحيا الوطن". فيما قال كراجا :"لا يمكن إسكات الإعلام الحر".

ونقل الموقوفون الأربعة بعد إجراء الكشف الطبي عليهم إلى قصر إسطنبول العدلي في منطقة تشاغليان بإسطنبول.

وكانت السلطات التركية قد أفرجت في وقت متأخر من ليلة أمس عن "موطلو اكيزأوغلو" مدير أمن ولاية "سيرت" السابق ، و"مصطفى آلطين بولاق"، رجل الأمن السابق ، بعد أن أدليا بأقوالهما فيما هو منسوب لهما من اتهامات. في حين تقرر إحالة 16 من الموقوفين بينهم دومانلي وكراجا إلى المحكمة.

وكانت الشرطة التركية قد أوقفت الأحد الماضي 30 من أصل 31 شخصًا في عملية مداهمات نفذتها في 13 ولاية تركية بناءً على مذكرة توقيف أصدرتها بحقهم النيابة العامة ، على خلفية التحقيقات الجارية فيما تطلق عليه السلطات التركية اسم قضية "الكيان الموازي". وتم الإفراج عن 14 منهم بعد أخذ أقوالهم.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التركية تصف جماعة "فتح الله جولن"، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية بـ"الكيان الموازي"، وتتهم جماعته بالتغلغل داخل سلكي القضاء والشرطة وقيام عناصر تابعة للجماعة باستغلال منصبها وقيامها بالتنصت غير المشروع على المواطنين، والوقوف وراء حملة الاعتقالات التي شهدتها تركيا في ديسمبر من العام الماضي بدعوى مكافحة الفساد ، والتي طالت أبناء عدد من الوزراء ورجال الأعمال ومدير أحد البنوك الحكومية ، كما تتهمها بالوقوف وراء عمليات تنصت غير قانونية، وفبركة تسجيلات صوتية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة