بالصور..وفد صينى بمدينة الإنتاج لتعزيزالتعاون المشترك فى مجال الدراما

الخميس، 18 ديسمبر 2014 03:49 م
بالصور..وفد صينى بمدينة الإنتاج لتعزيزالتعاون المشترك فى مجال الدراما صورة تذكارية للوفد الصينى مع رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمناسبة مرور 60 عامًا على العلاقات المصرية الصينية، استقبل أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى، وفد الجمعية المصرية الصينية للثقافة والعلوم برئاسة وانج يونج هونج.

بحث الجانبان تعزيز التعاون المشترك فى مجال إنتاج الأعمال الدرامية وتبادل الزيارات الإعلامية إضافة إلى دراسة رغبة الجانب الصينى تصوير أحد الأفلام الروائية الصينية بمدينة الإنتاج الإعلامى خلال العام القادم، بالاستعانة بما تضمه المدينة من إمكانيات فنية وبشرية .
	أسامة هيكل يستقبل وانج يونج هونج
أسامة هيكل يستقبل وانج يونج هونج

فى بداية اللقاء، رحب هيكل بالوفد مؤكدا أهمية التعاون المصرى الصينى لاسيما أن العلاقات الرسمية بين البلدين تتسم بالتميز والقوة وأكد حرصه على أهمية البعد الثقافى فى العلاقات الدولية والذى يعد مدخلا طبيعيا للعلاقات بين الشعوب، وأن مدينة الإنتاج الإعلامى تفتح ذراعيها للأصدقاء الصينيين معربًا عن استعداد المدينة لتنفيذ مشروع الفيلم الصينى المزمع تصويره فى المدينة فى العام القادم، وتقديم جميع الخدمات والتسهيلات فى هذا الشأن.

وعرض هيكل على الوفد استخدام الكاميرات الفائقة الجودة التى تعاقدت المدينة على شرائها مؤخرا، وتعد أحدث الكاميرات فى العالم فى مجال التصوير السينمائى.
صورة تذكارية للوفد الصينى مع رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى
صورة تذكارية للوفد الصينى مع رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى

ومن جانبها، أعربت وانج عن تقديرها الكامل وإعجابها بما شاهده الوفد من إمكانيات تكنولوجية ومناطق تصوير وأستديوهات فى المدينة تضعها فى مصاف المدن الإعلامية الكبرى فى العالم، مشيرة إلى رغبة الجانب الصينى فى الدخول فى الشراكة الإنتاجية فى مجال الأعمال الدرامية إضافة إلى تبادل الزيارات الإعلامية بين البلدين .

وكان الوفد قد قام بزيارة مناطق التصوير المفتوحة وشاهد عددًا من الأعمال الدرامية الجارى تصويرها، ومنها أحد الأفلام التى يتم تصويرها بشارع مصدق للنجمة إلهام شاهين، وبرنامج كوميدى يتم تصويره بحى الإسكندرية .

جلسة مناقشات بين وفد الجمعية المصرية الصينية للثقافة والعلوم وأسامة هيكل
جلسة مناقشات بين وفد الجمعية المصرية الصينية للثقافة والعلوم وأسامة هيكل

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة