5 نصائح هامة للتخلص من السمنة أهمها "الحركة"

الخميس، 18 ديسمبر 2014 04:10 ص
5 نصائح هامة للتخلص من السمنة أهمها "الحركة" الدكتور محمد حلمى استشارى السمنة والنحافة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد السمنة الخطر الأكبر الذى يهدد الجميع، وقد تكون سببا واضحا فى الإصابة بالعديد من الأمراض مثل الضغط والسكر والكولسترول، وفى هذا السياق يشير الدكتور محمد حلمى استشارى السمنة والنحافة، إلى أن العديد من الأضرار قد تلحق بالإنسان نتيجة زيادة الوزن، كالتعرض للإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكر والضغط والكولسترول، وألم فى مفاصل الجسم وخاصة الركبة.

ويتابع، أن الإصابة بالسمنة نتيجة حتمية لعدم تناول الأطعمة الصحية، وعدم الحركة بالشكل المطلوب، وكما يقال "الحركة بركة"، فهذا المثل يوضح أن للحركة العديد من الفوائد وتقى من السمنة التى ينتج عنها الضغط والسكر والكولسترول وآلام الركبة.

ويضيف استشارى السمنة والنحافة، أن هناك بعض النصائح التى يجب علينا اتباعها للتخلص والوقاية من الإصابة بالسمنة:

1- الإكثار من تناولك للماء يساعدك على التخلص من الوزن الزائد، لأنها تساعدك فى التخلص من الأملاح والسموم المتراكمة داخل الجسم، وتزيد من نسبة حرق الدهون المتراكمة.
2- ممارسة الرياضة فلها العديد من الفوائد أولها تحسين وظائف الجسم وتحسين الحالة النفسية، وتقوية عضلات الجسم مما يقل فرص الإصابة بالأمراض.
3- كما يمكنك الإكثار من تناول الخضراوات وخاصة الجرجير والبقدونس.
4- يمكنك تناول 5 وجبات (3 وجبات أساسية و2 وجبات خفيفة).
5- استبدال الوجبات عالية السعرات الحرارية بوجبات منخفضة السعرات، مثل استبدال الأطعمة المقلية بالزيوت بالأطعمة المشوية أو المسلوقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة