الحكومة تستعد لاحتفالات رأس السنة بطرح سلع مخفضة 25% بالمجمعات الاستهلاكية.. و"التموين ": صرف 70 من السلع المدعمة عن شهر ديسمبر.. ومباحث الوزارة تشكل لجانا لتأمين وصول المواد البترولية للمحافظات

الخميس، 18 ديسمبر 2014 11:37 ص
الحكومة تستعد لاحتفالات رأس السنة بطرح سلع مخفضة 25% بالمجمعات الاستهلاكية.. و"التموين ": صرف 70 من السلع المدعمة عن شهر ديسمبر.. ومباحث الوزارة تشكل لجانا لتأمين وصول المواد البترولية  للمحافظات خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل استعداد المصريين للاحتفال برأس السنة الميلادية، أعلنت الحكومة والممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية عن توفير جميع السلع المدعمة للمواطنين فى مختلف المحافظات، إضافة إلى إمداد المحافظات بالدقيق المدعم وطرح سلع غذائية بأسعار منخفضة تتراوح بين 20 إلى 25 % بالمجمعات الاستهلاكية.

وقال المهندس محمود عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية لـ"اليوم السابع" أنه سيتم توفير جميع السلع الغذائية للمواطنين، خلال الاحتفال برأس السنة الميلادية، إضافة إلى توفير الدقيق المدعم للمخابز، وكذلك البوتاجاز، لافتا إلى أنه تم صرف 70 % من المقررات التموينية للمواطنين عن شهر ديسمبر الجارى، حيث سيتم الانتهاء من صرف جميع المقررات قبل الاحتفال برأس السنة الميلادية، حرصا على توفير السلع للمواطنين.

وأضاف المهندس محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، أنه تم تكليف مديرى المديريات فى مختلف المحافظات، بشأن المرور فى حملات ميدانية للتعرف على مشاكل المواطنين، والعمل على حلها مع التنسيق مع الجهات المعنية بهدف توفير جميع السلع وتفادى أى أزمات.

من جانبه أكد اللواء مدحت عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين بوزارة الداخلية، أن غرفة عمليات الإدارة العامة تعمل على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين، ولمنع تلاعب البعض فى أسعار السلع والمنتجات، إضافة إلى أنه سيتم تشكيل لجان لتأمين وصول السلع التموينية المدعمة والمواد البترولية إلى مختلف المحافظات خلال الاحتفال برأس السنة الميلادية، مع رقابة السيارات المحملة بالمواد البترولية واسطوانات البوتاجاز منذ خروجها من مصانع التعبئة حتى وصولها إلى محطات الوقود، للتأكد من بيع المواد البترولية للمواطنين بالسعر الرسمى، وتحرير محاضر ضد المخالفين وإحالتهم للنيابة، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأضاف اللواء مدحت عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أصدر تعليمات لتكثيف الرقابة على الأسواق، خاصة خلال الاحتفال برأس السنة الميلادية، ووضع خطة للتأكد من توافر السلع، ومنع أى شخص يتلاعب فى السلع، والمواد البترولية، حيث سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه المخالفين مع مواجهة أى أعمال عنف، لافتا إلى أن لجان الإدارة العامة لمباحث التموين وفروعها فى المحافظات، تنتشر حاليا فى مختلف المناطق لمتابعة بيع المواد البترولية، وكذلك توزيع السولار والبنزين والسلع لتفادى حدوث أى أزمات، إضافة إلى التنسيق مع الجهات والوزارات المعنية المنوطة بتوفير السلع الغذائية للمواطنين، وكذلك المواد البترولية أولا بأول.

وأوضح اللواء مدحت عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، أنه يتم تكثيف الرقابة على محطات الوقود، إضافة إلى تحويل القضايا الخاصة بتهريب المواد البترولية والسلع التموينية المدعمة إلى وحدة غسيل الأموال بالإدارة، وستحولها بدورها إلى الكسب غير المشروع لتحميل المهربين فارق الأسعار، كما سيتم تحويلها إلى مباحث التهرب الضريبى، لتحميل مهربى الوقود الضريبة.


وأشار اللواء مدحت عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة البترول بشأن الدفع بكميات كبيرة من أسطوانات البوتاجاز من خلال الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركات التسويق لمواجهة أى نقص فى الكميات مع متابعة المواد البترولية فى محطات الوقود، وتكثيف المرور على المجازر الرئيسية، للتأكد من سلامة المذبوحات وضبط اللحوم المذبوحة خارج المجازر، مع مراقبة منافذ بيع اللحوم لضمان سلامة المعروض.



موضوعات متعلقة:

تموين الإسكندرية تضبط 2400 زجاجة خمور مجهولة المصدر












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة